Close ad

سالفيني: استعادة العلاقات مع فرنسا أمر جوهري ومستعد لزيارة باريس

11-2-2019 | 16:56
سالفيني استعادة العلاقات مع فرنسا أمر جوهري ومستعد لزيارة باريس ماتيو سالفيني
أ ف ب

أعرب زعيم حزب الرابطة اليميني المتطرف بإيطاليا ماتيو سالفيني اليوم الإثنين، عن استعداده لزيارة باريس هذا الأسبوع، من أجل "علاقات جيدة من جديد" مع فرنسا التي استدعت الخميس سفيرها في روما.

موضوعات مقترحة

وأعلن سالفيني، الذي يتولى وزارة الداخلية أنه مستعد لاستقبال نظيره الفرنسي كريستوف كاستانير، في روما أو الذهاب إلى باريس، ابتداءً من هذا الأسبوع.

ووجه سالفيني، الرجل القوي في الحكومة الإيطالية، الذي يتولى أيضاً منصب نائب رئيس الوزراء، دعوةً إلى كاستانير الأسبوع الماضي، من أجل مناقشة الملفات العالقة، لكنه استخدم خلال لقاء انتخابي عبارة "استدعاء" الوزير الفرنسي، رداً على قول الأخير "أنا لا يتم استدعائي".

وحاول سالفيني الإثنين تخفيف التوتر، قائلاً: "أعتقد أن استعادة العلاقات مع فرنسا أمر جوهري، وكلما أبكرنا في ذلك كان أفضل".

وكانت فرنسا، قد استدعت الخميس سفيرها في إيطاليا، بعد سلسلة تصريحات لمسئولين إيطاليين، اعتبرتها باريس "مشينة"، في تصعيد غير مسبوق بين البلدين العضوين في الاتحاد الأوروبي، يبرز الانقسامات القائمة في أوروبا قبل أشهر من الانتخابات الأوروبية.

وساهم لقاء نائب رئيس الوزراء الإيطالي وزعيم حركة خمس نجوم لويجي دي مايو مع ناشطين من "السترات الصفراء" في باريس الثلاثاء الماضي، في تدهور الموقف، بعدما اعتبرت باريس خطوة دي مايو "استفزازاً إضافياً وغير مقبول".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة