Close ad

رشيدة طليب تؤدي يمين الكونجرس الأمريكي بـ"مصحف جيفرسون"

23-12-2018 | 11:38
رشيدة طليب تؤدي يمين الكونجرس الأمريكي بـمصحف جيفرسونرشيدة طليب

قالت عضو الكونجرس الأمريكي، من أصل فلسطيني، رشيدة طليب، إن أداء اليمين الدستورية الخاص بها، والمقرر في الثالث من يناير المقبل، سيتضمن نسخة مترجمة من القرآن، أنجزها جورج سوس عام 1734، وهي تلك النسخة التي حصل عليها الرئيس الثالث للولايات المتحدة توماس جيفرسون.

موضوعات مقترحة

وبحسب صحيفة "ديترويت فري برس" الأميركية، فإن رشيدة ستستعير هذه النسخة من القرآن من قسم الكتب النادرة والمجموعات الخاصة في مكتبة الكونجرس، وفقا لـ"سكاى نيوز".

وأضافت للصحيفة، أن استخدام القرآن الكريم في حلف اليمين يهدف إلى تعريف الأمريكيين بالدين الإسلامي.

وأوضحت طليب، أن أداءها اليمين بالقرآن "مهم بالنسبة لي، لأن الكثير من الأمريكيين لديهم هذا النوع من الشعور بأن الإسلام دين غريب على التاريخ الأمريكي. المسلمون كانوا هنا في البداية. بعض آبائنا المؤسسين عرفوا عن الإسلام أكثر من بعض أعضاء الكونجرس الآن."

يشار إلى أن طليب، ليست الأولى التي ستؤدي اليمين الدستورية بوضع يدها على نسخة مترجمة من القرآن الكريم، فقد سبقها في 2006، العضو الديمقراطي عن ولاية مينيسوتا كيث إليسون، الذي وضع يده على القرآن عند أدائه اليمين الدستورية، مما تسبب في جدل واسع حينها.

لكن وضع يدها على القرآن، في الثالث من يناير، ليس هو القرار الوحيد الذي اتخذته طليب لأداء اليمين، بل قررت أيضا أن ترتدي ثوبًا فلسطينيًا تقليديًا في هذا اليوم الخاص.

وأعطت طليب متابعينها لمحة عن هذا "الثوب" الأحمر على حسابها بإنستجرام.

ولدى رشيدة طليب (42 عاما) تاريخ من تخطي الحواجز.. ففي عام 2008 أصبحت أول مسلمة تنتخب لمجلس ميشيجان التشريعي. ورشيدة طليب ولدت في ديترويت لعائلة مهاجرة فلسطينية، وكان والدها يعمل في مصنع فورد للسيارات.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة