Close ad

"تويتر" تحذف أكثر من‭ ‬عشرة آلاف حساب نشرت رسائل لإثناء الأمريكيين عن التصويت

3-11-2018 | 10:10
تويتر تحذف أكثر من‭ ‬عشرة آلاف حساب نشرت رسائل لإثناء الأمريكيين عن التصويت تويتر
رويترز

حذفت شركة تويتر أكثر من عشرة آلاف حساب نشر رسائل، تثني الناس عن التصويت في انتخابات التجديد النصفي بالكونجرس الأمريكي، والتي تجري يوم الثلاثاء المقبل، وظهر بطريق الخطأ أنها من ديمقراطيين بعد أن أبلغ الحزب شركة التواصل الاجتماعي بهذه التغريدات المضللة.

موضوعات مقترحة

وقال متحدث باسم "تويتر" في رسالة عبر البريد الإلكتروني: "اتخذنا إجراء بشأن الحسابات والنشاط المذكور على تويتر، وجرت عمليات الحذف في أواخر سبتمبر وأوائل أكتوبر.

وقالت ثلاثة مصادر مطلعة على جهود الحزب الديمقراطي، إن تويتر حذفت أكثر من عشرة آلاف حساب، وهذا العدد متواضع بالنظر إلى أن تويتر كانت قد حذفت من قبل ملايين الحسابات التي اعتبرتها مسؤولة عن نشر معلومات خاطئة في انتخابات الرئاسة الأمريكية في 2016.

ومع ذلك، فإن هذا الحذف يمثل انتصار مبكرا لجهد مازال في بدايته للجنة الديمقراطية للحملات الانتخابيات للكونجرس التي تدعم ترشح الديمقراطيين لمجلس النواب الأمريكي.

وقالت المصادر الثلاثة لـ"رويترز" إن اللجنة بدأت هذه الجهود هذا العام ردا على عجز الحزب عن الرد على ملايين الحسابات على تويتر ومنصات التواصل الاجتماعي الأخرى والتي نشرت معلومات سلبية ومزيفة عن هيلاري كلينتون المرشحة الديمقراطية في انتخابات الرئاسة ومرشحي الحزب الآخرين في 2016.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة