Close ad

ميركل تدين أحدث عنف أعقبت مقتل ألماني في شجار مع مهاجرين

5-9-2018 | 16:15
ميركل تدين أحدث عنف أعقبت مقتل ألماني في شجار مع مهاجرين أنجيلا ميركل
الألمانية

أدانت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل لأحداث العنف التي شهدتها مدينة كمنيتس الألمانية على خلفية مقتل ألماني خلال شجار مع مهاجرين.

موضوعات مقترحة

وقالت ميركل، اليوم الأربعاء في برلين، إن هناك صورًا تظهر "على نحو جلي للغاية الكراهية ومطاردة أفراد أبرياء".

وذكرت ميركل أنه يتعين النأي عن هذا الأفعال، وقالت: "هذا كل شيء".

وتأتي تصريحات ميركل ردا على رئيس حزب "البديل من أجل ألمانيا" اليميني الشعبوي، يورج مويتن، الذي طالبها بالاعتذار عن رد فعلها الأول وبإقالة المتحدث باسم الحكومة الألمانية شتيفن زايبرت.

كانت ميركل وزايبرت تحدثا من قبل عن "مطاردة" للمهاجرين في كمنيتس، وهو ما نفاه رئيس حكومة ولاية سكسونيا، ميشائيل كريتشمر، اليوم.

وقال كريتشمر، المنتمي لحزب ميركل المسيحي الديمقراطي، في البرلمان المحلي للولاية: "للتوضيح: ليس هناك تنمر أو مطاردة أو استهداف مدبر".

يذكر أن مدينة كمنيتس في ولاية سكسونيا شرقي ألمانيا شهدت خلال الأيام الماضية مظاهرات عنيفة معادية للأجانب على خلفية مقتل مواطن ألماني طعنا خلال عراك مع أفراد مهاجرين.

وألقت الشرطة القبض على مهاجرين اثنين للاشتباه في تورطهما في الجريمة. ويقبع المتهمان في الحبس الاحتياطي حاليا على ذمة التحقيق. وتبحث الشرطة عن مشتبه به ثالث.

واستغل التيار اليميني المتطرف الواقعة، وخرج في مظاهرات للمطالبة برحيل الأجانب، وشهدت هذه المظاهرات وقائع اعتداء على مهاجرين، وأداء لتحية الزعيم النازي الراحل أدولف هتلر.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة