Close ad

نجم كرة السلة الأمريكي جيمس: ترامب يستغل احتجاجات الرياضيين لتحقيق أغراض سياسية

31-7-2018 | 12:58
نجم كرة السلة الأمريكي جيمس ترامب يستغل احتجاجات الرياضيين لتحقيق أغراض سياسية ترامب
الألمانية

 اتهم نجم كرة السلة الأمريكي، ليبرون جيمس، الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بأنه يستغل احتجاجات الرياضيين خلال مراسم احتجاجات الرياضيين، لتحقيق أغراض سياسية لديه.

موضوعات مقترحة

وقال جيمس في تصريحات لشبكة "سي.إن.إن" التليفزيونية، مساء الإثنين "لاحظت في الأشهر القليلة الماضية، وكأنه يستخدم الرياضة بشكل ما في تفريقنا، وهذا شيء لا يمكن أن أنجرف نحوه".

وجاء ذلك في حديث جيمس، الذي اعتلى منصة التتويج بدوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين ثلاث مرات، بشأن لاعب الدوري الوطني لكرة القدم الأمريكية السابق، كولين كابيرنيك، الذي كان قد اتكأ على إحدى ركبتيه في إشارة احتجاجية خلال عزف النشيد الوطني قبل مباراة، ولاعب كرة السلة ستيفن كاري، الذي رفض زيارة إلى البيت الأبيض.

وقال جيمس، الذي تدعم مؤسسته الأطفال المعرضين للخطر في مسقط رأسه بمدينة أكرون بولاية أوهايو، "لا يمكن أن أجلس وأظل صامتا".

وقبل كامين، كان كابيرنيك قد بدأ أسلوبًا احتجاجيًا من خلال دوري كرة القدم الأمريكية، وانتقل بعدها إلى رياضات أخرى، وذلك بالارتكاز على إحدى الركبتين خلال عزف النشيد الوطني، سعيًا لتسليط الضوء على التمييز والعنصرية وعنف الشرطة.

وكان ترامب قد كرر مطالباته بإقصاء اللاعبين الرافضين للوقوف خلال عزف النشيد الوطني من فرقهم، وقد فرضت رابطة الدوري الوطني لكرة القدم (إن.إف.إل) في وقت سابق من العام الجاري، سياسة جديدة تحظر على اللاعبين الاتكاء على ركبهم خلال ترديد النشيد الوطنى.

كلمات البحث
اقرأ ايضا: