Close ad

البيت الأبيض يؤكد: قمة "ترامب - بوتين" ستعقد في موعدها

14-7-2018 | 02:23
البيت الأبيض يؤكد قمة ترامب  بوتين ستعقد في موعدهاترامب وبوتين
أ ف ب

أكد البيت الأبيض أمس الجمعة، أن القمة بين الرئيسين الأمريكي دونالد ترامب والروسي فلاديمير بوتين ستُعقد كما هو مخطط لها على الرغم من الدعوات إلى إلغائها بعد توجيه التهم إلى 12 عنصر استخبارات روسيًا بقرصنة الحزب الديمقراطي قبل الانتخابات الأمريكية في 2016.

موضوعات مقترحة

وردا على سؤال عن القمة المقرر عقدها الإثنين في هلسنكي بين الرئيسين الأمريكي ونظيره الروسي، قالت سارة ساندرز المتحدثة باسم البيت الأبيض: إنها "ستحصل" في موعدها.

وصرح نائب وزير العدل الأمريكي رود روزينشتاين أمس الجمعة بأنه تم توجيه التهم إلى 12 عنصر استخبارات روسيًا بقرصنة الحزب الديمقراطي قبل الانتخابات الأمريكية في 2016.

ووضع قائمة الاتهامات المحقق الخاص روبرت مولر، مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي (اف بي اي) السابق الذي يحقق في مزاعم التدخل الروسي في انتخابات الرئاسة الأخيرة.

وصرح روزينشتاين للصحفيين بأن الضباط العسكريين الروس متهمون بـ"التآمر للتدخل في انتخابات الرئاسة 2016" بما في ذلك قرصنة رسائل الكترونية للحزب الديمقراطي قبل الانتخابات.

وأضاف أن "11 من الضباط اتهموا بالتآمر لقرصنة أجهزة كمبيوتر وسرقة وثائق ونشر تلك الوثائق بنية التدخل في الانتخابات".

وأضاف أن أحد هؤلاء إضافة إلى المتهم الثاني عشر متهمان بالتآمر لاختراق أجهزة كمبيوتر مؤسسات مشاركة في إدارة الانتخابات". وقال روزينشتاين انه اطلع ترامب على لائحة الاتهام.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: