Close ad

هارى ليزلى: لم أر فى حياتى أسوأ من سياسة ترامب إزاء المهاجرين

22-6-2018 | 12:35
هارى ليزلى لم أر فى حياتى أسوأ من سياسة ترامب إزاء المهاجريندونالد ترامب

نشرت صحيفة "الأندبندت" البريطانية، مقالا للكاتب البريطاني والسياسي المخضرم هاري ليزلي سميث، تحت عنوان: "بلغت من العمر 100 عام تقريبا وشاهدت أزمة اللاجئين عام 1945، ويجب أن ينصت الناس لتحذيري".

موضوعات مقترحة

"سميث" علقّ قائلاً: "لا أستطيع بعدما بلغت هذه السن أن أجلس على مقعدي مستريحا بينما العالم الذي بناه جيلي يقع بين أيدي حفنة من المتعصّبين والمتشدّدين الذين يلعبون على العاطفة الوطنية لدى الناس"، وفقا لموقع "مونت كارلو".

كما أوضح أن العالم الآن يحرم اللاجئين من حقّهم الطبيعي في ممارسة الحياة بعيدا عن الحروب والحرمان والفقر، مضيفا أنه "ربما سنّه المتقدّم وإدراكه أنه سيموت قريبا هما ما يقودانه لعدم السكوت والتنفيس عن غضبه بهذه الطريقة!".

"سميث"، أمدّ القراء بلمحة من الماضي في إشارة "إلى فترة الكساد العظيم وما تلاها من حرب عالمية ثانية جعلا الصورة الآن واضحة بالنسبة له حيث قال: "دونالد ترامب، يرسي بسياساته دعائم الفاشية في الولايات المتحدة والتضليل في أوروبا وآسيا وهو ما لا ينبغي أن يمر من دون معارضة".

وطالب الكاتب والسياسي المخضرم جيل الشباب "ألا يكرّروا نفس الأخطاء التي ارتكبت بحق اللاجئين على مدى القرن العشرين الذي عاصره مضيفا أن كلّ البشر من حقهم أن يعيشوا بحرية وبعيدا عن الاضطهاد والخطر".

"سميث" كتب: "إن الولايات المتحدة تقوم بحبس الأطفال المهاجرين مع أسرهم في أقفاص"، واعتبر ذلك الفعل "غير إنساني وأن الولايات المتحدة تمارس سياسات مماثلة لسياسات النازية وتشكّل انتهاكا لحقوق الأعراق المختلفة معتبرا أن ذلك هو نفسه السلوك الذي أدّى إلى المذابح التي شاهدناها في رواندا".

اقرأ أيضًا: