Close ad

محامي بيل كلينتون يجتمع مع ترامب بشأن وظيفة في البيت الأبيض

11-3-2018 | 10:47
محامي بيل كلينتون يجتمع مع ترامب بشأن وظيفة في البيت الأبيضترامب
رويترز

قال مصدر مطلع، إن المحامي المخضرم إيميت فلود، قد يتم اختياره لوظيفة في البيت الأبيض لمساعدة الرئيس دونالد ترامب، في تحقيق بشأن روسيا.

موضوعات مقترحة

وسبق أن قدم فلود، المشورة القانونية للرئيس الأمريكي الأسبق بيل كلينتون، خلال إجراءات مساءلته.

وقال المصدر، إن فلود، اجتمع مع ترامب، في البيت الأبيض الأسبوع الماضي، لكن القرار بشأن الوظيفة لم يتخذ بعد.

وقال شخص آخر، إن الاجتماع يأتي في حين يتفاوض الفريق القانوني لترامب مع المحقق الأمريكي الخاص روبرت مولر، بشأن مقابلة محتملة مع الرئيس.

ويحقق مولر، في تدخل روسيا في انتخابات الرئاسة الأمريكية عام 2016، وفيما إذا كان هناك أي تواطؤ مع حملة ترامب الانتخابية وربما عرقلة التحقيق.

وتنفي روسيا التدخل في الحملة الانتخابية. ونفى ترامب وجود تواطؤ بين حملته وموسكو أو عرقلة التحقيق.

وذكر مصدر ثالث، أن مسئولين في البيت الأبيض أبدوا قلقهم يوم السبت، إزاء الأنباء بأن "محاميا متخصصا في قضايا المساءلة" قد ينضم للفريق في هذه المرحلة.

وكان فلود، قدم المشورة القانونية لكلينتون في أواخر التسعينيات عند مساءلته من جانب مجلس النواب وخلال جلسات محاكمته في مجلس الشيوخ حيث تمت تبرئته.

وقالت "رويترز"، في يوليو، إن فلود رفض العام الماضي منصبا تولاه تاي كوب محامي البيت الأبيض الذي يساعد الرئيس الآن في تحقيقات المحقق الخاص مولر.

وكان مارك كاسويتز، المحامي من نيويورك يقود آنذاك فريق ترامب القانوني وهو دور تولاه المحامي المخضرم جون دود الصيف الماضي.

وقال دود لرويترز، يوم السبت، إنه لا يعلم أي شيء عن انضمام فلود المحتمل للفريق القانوني إلا أنه أضاف أن كوب، على حد علمه، لن يترك الفريق.

واستبعد مصدر آخر أن يترك كوب المنصب إلى أن ينتهي التحقيق بشأن روسيا. ولم تتضح ما هي المسئوليات التي يمكن أن يتولاها فلود.

ولم يرد البيت الأبيض، على طلب للتعليق ولم يتسن الحصول على تعليق من المتحدث باسم الشركة القانونية التي يعمل بها فلود.

وكانت صحيفة "ذا نيويورك تايمز"، أول من نشر خبر احتمال انضمام فلود للفريق القانوني في عدد أمس السبت.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة