Close ad

رئيس "ميونخ الدولي للأمن": لقاء "ترامب" و"كيم" نجاح دعائي كبير لبيونج يانج

10-3-2018 | 10:39
رئيس ميونخ الدولي للأمن لقاء ترامب وكيم نجاح دعائي كبير لبيونج يانجترامب وكيم
الألمانية

رحب فولفجانج إشينجر، رئيس مؤتمر ميونخ الدولي للأمن، باللقاء المزمع بين الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، وزعيم كوريا الشمالية، كيم جونج أون، محذرا في المقابل من المبالغة في التوقعات بشأنه.

موضوعات مقترحة

وقال، في تصريحات لصحيفة "بيلد" الألمانية الصادرة اليوم السبت: "التحدث سويا بدلا من سب وتهديد بعضنا البعض هذا يسهم في جميع الأحوال في تهدئة الوضع الحرج في شبه الجزيرة الكورية قليلا".

وفي المقابل، أوضح "إشينجر" أن إجراء محادثة لا يعني نقلة نوعية في المفاوضات، مؤكدا أنه يتعين في النهاية أن تتخلى كوريا الشمالية عن برنامجها للتسلح النووي، وقال: "لم يتبين بعد ما إذا كان من الممكن تحقيق هذا الهدف".

وفي سياق متصل، قال "إشينجر" إن عقد لقاء قمة بين "ترامب" و"كيم" يعد من الناحية المبدئية "نجاحا دعائيا كبيرا بالنسبة لبيونج يانج"، مشيرا إلى أن والد كيم وجده كانا يريدان من قبل التحدث مع الإدارة الأمريكية بندية.

وذكررئيس مؤتمر ميونخ الدولي للأمن أن عقد هذا اللقاء سيكون بمثابة مؤشر على تنامي نفوذ الصين في السياسة الدولية، وقال: "بدون ضغط من الصين ما كانت كوريا الشمالية تستعد لتغيير سياستها تجاه كوريا الجنوبية على هذا النحو المفاجئ".

يذكر أن "ترامب" أعلن استعداده للقاء "كيم".

ومن المنتظر أن يجرى هذا اللقاء التاريخي فى مايو المقبل.

ولم يتم حتى الآن إعلان موعد ومكان محددين للقاء، وبحسب تصريحات وزير الخارجية الأمريكي، ريكس تيلرسون، فإن تحديد هذا الأمر قد يستغرق أسابيع.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة