Close ad

صحيفة: روسي خدع مخابرات أمريكا واستولى على أموالها بمعلومات وهمية عن ترامب

10-2-2018 | 20:13
صحيفة روسي  خدع  مخابرات أمريكا واستولى على أموالها بمعلومات وهمية عن ترامبدونالد ترامب
رويترز

 نقلت صحيفة نيويورك تايمز عن مسئولي أمن أمريكيين قولهم إن مواطنا روسيا خدع المخابرات الأمريكية واستولى منها على 100 ألف دولار العام الماضي عندما عرض تقديم معلومات فاضحة عن الرئيس دونالد ترامب وأدوات للتسلل الإلكتروني سرقت من وكالة الأمن القومي.

موضوعات مقترحة

ونقلت الصحيفة عن مسئولين أمريكيين قولهم إن المبلغ أرسل إلى غرفة بأحد فنادق برلين في سبتمبر على أنه دفعة أولى من مكافأة قدرها مليون دولار.

ونفى دين بويد المتحدث باسم وكالة المخابرات المركزية هذا التقرير اليوم السبت قائلا "الرواية الخيالية بشأن الاستيلاء على 100 ألف دولار من الوكالة كاذبة تمامًا".

وقالت الصحيفة أن سرقة أدوات التسلل الإلكتروني السرية أضرت بشدة بوكالة الأمن القومي التي كانت تسعى لتحديد المواد المسروقة.

وقال عدد من مسئولي المخابرات الأمريكية للصحيفة إنهم لم يسعوا للحصول على المعلومات بشأن ترامب من هذا الروسي الذي يشتبه في أن له صلات بالمخابرات الروسية ومتسللين إلكترونيين في شرق أوروبا.

ونقلت الصحيفة عن المسئولين قولهم إن الرجل ادعى أن المعلومات تربط الرئيس ومساعديه بروسيا. وأضافوا أنه بدلا من أن يسلم أدوات التسلل الإلكتروني، قدم مادة مشكوك في صحتها وربما تكون مفبركة عن ترامب وآخرين تضمنت سجلات بنوك ورسائل إلكترونية وبيانات زعم أنها من المخابرات الروسية.

وقالت الصحيفة إن وكالة المخابرات المركزية امتنعت عن التعليق بشأن المفاوضات مع هذا الروسي.

ونقلت الصحيفة عن وكالة الأمن القومي "كل موظفي وكالة الأمن القومي ملتزمون التزاما أبديا بحماية المعلومات السرية".

ولم يتسن التواصل مع مسئولي وكالة الأمن القومي الذين كانوا وقت الاتصال بهم خارج أوقات العمل الرسمية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: