Close ad

ترامب يوجه دعوة رسمية إلى ماكرون لزيارة أمريكا

24-1-2018 | 17:10
ترامب يوجه دعوة رسمية إلى ماكرون لزيارة أمريكادونالد ترامب
الألمانية

أفادت تقارير إعلامية في الولايات المتحدة بأن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، وجه الدعوة إلى نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون لزيارة رسمية لبلاده.

موضوعات مقترحة

بذلك يكون ماكرون هو أول زعيم دولي يوجه له ترامب الدعوة إلى زيارة بلاده ، منذ تولي ترامب مهام منصبه في يناير 2017.

وذكرت محطة (فوكس نيوز) الأمريكية اليوم الأربعاء استنادا إلى مصادر في البيت الأبيض أن الزيارة مخطط لها الرابع والعشرين من أبريل المقبل، لكنها لم تتأكد رسميا بعد.

وأضافت المحطة أنه يجري التخطيط لاستقبال حافل لماكرون بـ21 طلقة لتحيته وإقامة مأدبة رسمية، ولفتت المحطة إلى أن من المتوقع أن يصدر البيت الأبيض بيانات رسميا بهذا الخصوص، خلال الأسبوع الجاري.

وحسب الجمعية التاريخية للبيت الأبيض، فليس هناك رئيس أمريكي منذ كالفين كوليدج في عشرينيات القرن الماضي، أمضى مدة أطول من تلك التي قضاها ترامب بدون دعوة زعماء لزيارات رسمية.

كان ترامب تحدث في الماضي بشكل ساخر عن الزيارات الرسمية وقال إنه لن يفعل شيئا كهذا مع نظيره الصيني تشي جين بينج "سأعطيه سندويتش هامبورجر وأقوله له دعنا أفضل نبدأ بالعمل".

كان الرئيس الأمريكي زار باريس في العيد الوطني الفرنسي في الرابع عشر من يوليو 2017، وكان ترامب قد انبهر، وفقا لتقارير، بالاستعراض العسكري الكبير ومعداته الثقيلة، وأبدى رغبته في أن يكون في بلاده شيء مشابه.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: