Close ad

في جرس إنذار للعرب.. إسرائيل تدشن عهدا جديدا من التعاون الفني مع الهند

19-1-2018 | 10:40
في جرس إنذار للعرب إسرائيل تدشن عهدا جديدا من التعاون الفني مع الهند نيتانياهو ونجوم بوليوود في سيلفي يلتقطه أميتاب باتشان
معتز أحمد ابراهيم

في إطار خطتها لتعميق التعاون الفني مع الهند، اجتمع رئيس الوزراء، بنيامين نيتانياهو، مع عدد من نجوم السينما الهندية، وعلى رأسهم أميتاب باتشان.

موضوعات مقترحة

وقالت الصحيفة الإسرائيلية جيلي كوهين إن التعاون السينمائي بين الهند وإسرائيل سيسير بثبات خلال الفترة المقبلة، عارضة صورة "نيتانياهو" مع "باتشان".

وأشارت "كوهين" إلى أن إسرائيل ستتعاون بثبات مع بوليوود، وهي مدينة السينما الهندية التي تسعى الهند إلى أن تكون على غرار مدينة هوليوود السينمائية الكبيرة.

اللافت، ومع متابعة تصريحات كبار المسئولين الإسرائيليين عن هذه النقطة بالذات، سنكتشف الكثير من الاهتمام بها، وعلى سبيل المثال، قال بيان صادر عن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، حمل عنوان "رئيس الوزراء نيتانياهو يلتقي نجوم بوليوود"، إن لقاء نيتانياهو لم يقتصر فقط على الفنانين، ولكن على القائمين أيضًا على صناعة السينما.

وأضاف البيان أن نيتانياهو التقى أكبر رؤساء صناعة السينما الهندية "بوليوود"، وأكبر المنتجين والممثلين والمخرجين، ومن بينهم أميتاب باتشان، وكران جوهر، وأيشواريا راي باتشان، وفيفيك أوبيروي، وسارا علي خان.

غير أن الأهم من هذا البيان هو ما قاله يوناتان جونين، رئيس قسم الدبلوماسية الرقمية، الصادرة باللغة العربية في الخارجية الإسرائيلية، الذي قال صراحة إن إسرائيل تهتم بالفنون والتراث، ولهذا حضر رئيس الوزراء نيتانياهو لقاء مع كبار الفنانين الهنود، وبينهم النجم أميتاب باتشان، الذي يقدر قيمة التعاون مع إسرائيل.

وكشف "جونين" عن إنتاج أفلام هندية - إسرائيلية بالمستقبل، قائلا ونصا: "انتظروا قريبا أفلاما إسرائيلية - هندية مشتركة، أفلام ستظهر روعة الإبداع الهندي وجمال الفن الإسرائيلي". الأمر الذي يزيد من حساسية ودقة هذه الزيارة والبعد الفكري لها.

جدير بالذكر أن مكتب رئيس الوزراء، بنيامين نيتانياهو، وقبيل توجهه إلى الهند، قال صراحة، في بيان له، إن أحد أهم أهداف زيارة نيتانياهو إلى الهند هي تعميق التعاون الثنائي بين الهند وإسرائيل، وهو التعاون الذي يوجد لديه الكثير من المقومات المهمة التي ستدفعه إلى النجاح.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة