Close ad

مشاورات كامب ديفيد تكشف توحد مواقف ترامب والنواب الجمهوريين بالكونجرس

6-1-2018 | 22:15
مشاورات كامب ديفيد تكشف توحد مواقف ترامب والنواب الجمهوريين بالكونجرس دونالد ترامب
أ ف ب

توافقت آراء الرئيس الأمريكي دونالد ترامب السبت، مع مواقف القادة الجمهوريين في الكونجرس خلال اللقاء الذي جمعهم اليوم في منتجع كامب ديفيد، حيث أشاد ترامب بهذه المشاورات غير الرسمية حول الأولويات الواجب التركيز عليها خلال العام الحالي.

موضوعات مقترحة

ورغم الجدل الحاد القائم حاليًا حول كتاب الصحافي مايكل وولف الذي يشكك بقدرات ترامب على قيادة البلاد، سعى الرئيس الأمريكي خلال هذا الاجتماع إلى الظهور بمظهر الواثق القادر على الحكم.

وقال ترامب "نحن جميعًا مستعدون تمامًا للعام الجديد وأنهينا العام الماضي ونحن أقوياء"، ووصف اللقاءات التي بدأت الجمعة في كامب ديفيد على أن تنتهي الأحد بـ"العظيمة".

وخلال المؤتمر الصحفي تعاقب على الكلام كبار قادة الحزب الجمهوري، وعلى رأسهم نائب الرئيس مايك بنس ورئيس الأكثرية الجمهورية في مجلس النواب بول راين ورئيس الأكثرية في مجلس الشيوخ ميتش ماكونيل، مشيدين بهذا الاجتماع.

وأشار راين إلى "البرنامج الطموح للعام 2018" الذي ستجري خلاله أيضًا الانتخابات التشريعية لمنتصف الولاية، كما سيتواصل النقاش حول بناء الجدار على الحدود مع المكسيك.

وتطرق ترامب إلى كتاب مايكل وولف وقال عن الأخير "إنه لا يعرفني على الإطلاق ولم يجر معي أي مقابلة" منذ دخوله إلى البيت الأبيض، مضيفًا أن المقابلة التي يقول وولف إنه أجراها معه واستغرقت ثلاث ساعات "غير موجودة إلا في مخيلته".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة