Close ad

كوريا الشمالية تقلل من شأن تحذير ترامب.. وتصفه بـ"المسعور"

8-11-2017 | 10:54
كوريا الشمالية تقلل من شأن تحذير ترامب وتصفه بـالمسعوركيم جونج أون
أ ش أ

قللت كوريا الشمالية من شأن التحذير شديد اللهجة الذي وجهه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لزعيم البلاد كيم جونج أون، بشأن برنامج بيونج يانج النووي.

موضوعات مقترحة

وقال مسئولون بحكومة كوريا الشمالية - في تصريح لشبكة "سي إن إن" الأمريكية، أذاعته اليوم الأربعاء، دون الكشف عن أسمائهم - "لا يهمنا ما يقوله هذا الكلب المسعور" .. مشددين على أن تحذيرات ترامب لن تؤثر على أي خطط مستقبلية تتعلق بتنفيذ مزيد من الاختبارات العسكرية، وأنه سيكون هناك المزيد من التجارب النووية وإطلاق للمزيد من الصواريخ في الوقت والمكان الذي يقومون بتحديده.

وأشارت "سي إن إن" إلى أن كوريا الشمالية تتهم ترامب بالدفع بالأوضاع في شبه الجزيرة الكورية إلى حافة الصراع العسكري، فيما شدد المسئولون على أن الوضع الحالي في شبه الجزيرة الكورية هو الأقرب للحرب منذ انتهاء الحرب الكورية في عام 1953.

وكان ترامب قد حذر في خطاب ألقاه أمام البرلمان الكوري الجنوبي أمس الثلاثاء، قائلًا "لا تستهينوا بنا، لا تختبرونا"، ثم وجه خطابه لكيم جونج أون قائلا: "إن الأسلحة التي تجمعها لن توفر لك سلامة أكثر، وإنما ستجعل نظامك في خطر كبير".

ويقوم ترامب حاليًا بجولة آسيوية شملت اليابان وكوريا الجنوبية والصين التي وصلها في وقت سابق .. ومن المقرر أن تتضمن جولته أيضا زيارة كل من فيتنام والفلبين.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة