Close ad

البنتاجون: مجموعة ثانية من الجنود الأمريكيين كانت موجودة قرب مكان الكمين بالنيجر

27-10-2017 | 07:45
البنتاجون مجموعة ثانية من الجنود الأمريكيين كانت موجودة قرب مكان الكمين بالنيجرالبنتاجون
أ ف ب

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية الخميس أن مجموعة ثانية من الجنود الأميركيين كانت موجودة على مقربة من الموقع الذي تعرضت فيه دورية نيجرية -أميركية مشتركة لكمين في الرابع من أكتوبر مما أدى إلى مقتل تسعة جنود بينهم أربعة أمريكيين.

موضوعات مقترحة

وردا على سؤال حول وجود فريق ثان من القوات الاميركية الخاصة بالقرب من المكان الذي حصل فيه الكمين، قال الجنرال كينيث ماكنزي خلال مؤتمر صحافي "هناك فرق أخرى تعمل في النيجر".
وأضاف "لن أعطي أي تفصيل اخر محدد حول ما حدث طالما أننا لم ننته من التحقيق".

وكانت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاجون) ومسؤولون نيجريون أعلنوا أن دورية أميركية - نيجرية استُهدفت في 4 أكتوبر في كمين بجنوب غرب النيجر قرب الحدود مع مالي.

وكما يحدث في كل الوقائع التي يقتل فيها عسكريون اميركيون، فتح البنتاغون تحقيقا في مقتل جنود.

ولأن العسكريين الأميركيين لم يكونوا يتوقعون عملا معاديا، تولت القوات الفرنسية التي تكافح الجهاديين في المنطقة تقديم دعم جوي لهم بعد الكمين، بما في ذلك مقاتلات ومروحيات قتالية وطبية نقلت الجرحى جوا.

والأميركيون حاضرون بشكل كبير في النيجر، خصوصا في مطار اغاديز، عبر قاعدة تقلع منها طائرات من دون طيار تراقب منطقة الساحل. لكن العسكريين العاملين في هذه القاعدة لا يخرجون منها سوى في حالات نادرة.

وإضافة إلى القاعدة، ثمة قوات خاصة أميركية وعناصر لتدريب العسكريين النيجريين منذ بداية الألفية الثالثة.

وفي أكتوبر 2015 وقعت النيجر والولايات المتحدة اتفاقا عسكريا ينص على التزام كلا البلدين "العمل معا على مكافحة الإرهاب" وعلى أن يدرب الجيش الأميركي "الجنود النيجريين في مكافحة الإرهاب".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة