Close ad

بدء التصويت في الجولة الأخيرة بانتخابات اليونسكو.. وفرنسا وقطر يتنافسان

13-10-2017 | 18:38
بدء التصويت في الجولة الأخيرة بانتخابات اليونسكو وفرنسا وقطر يتنافسانانتخابات اليونسكو
منة الله الأبيض

بدأ منذ قليل التصويت بين فرنسا وقطر في الجولة الخامسة والأخيرة، لاختيار مدير عام اليونسكو خلفًا للبلغارية إيرينا بوكوفا، وذلك بعد جولة الإعادة التي انتهت بحصول مصر على 25 صوتًا، وفرنسا على 31 صوتًا، فيما امتنع اثنان عن التصويت.

موضوعات مقترحة

وأعلنت مصر دعمها للمرشح الفرنسي، كما أكدت مصر  ثقتها في جدارة المرشحة الفرنسية وقدرتها على إدارة منظمة اليونسكو في حال فوزها في الانتخابات، استنادا إلى ما تتمتع به من خبرة واسعة في هذا المجال، ودعم فرنسا للمنظمة الدولية وأولية تحقيق أهدافها ومقاصدها العالمية.

وكانت قد انتهت الجولة الرابعة وقبل الأخيرة من انتخابات اليونسكو على منصب مدير عام المنظمة في العاصمة الفرنسية، أمس الخميس، بحصول مشيرة خطاب على  18 صوتًا، وأودريه أزولاي (فرنسا) على  18 صوتًا، وحمد الكواردي 22 (قطر)، فيما انسحبت لبنان والصين والأخيرة لصالح مصر، وذلك قبيل بدء الجولة.

وقد انتهت الجولة الثالثة، قبل أمس الأربعاء، بحصول مشيرة خطاب على 13 صوتًا، وحصلت أودريه أزولاي الفرنسية على 18 صوتًا، وحصل المرشح القطري على 18 صوتًا، وحصل كيان تاج الصيني على 5 أصوات، وحصلت فيرا خوري اللبنانية على 4 أصوات،  فيما انسحب المرشح الفيتنامي قبيل الجولة الثالثة.

كما انتهت الجولة الثانية، الثلاثاء الماضي، بحصول مشيرة خطاب مرشحة مصر على 12 صوتًا، فيما حصل أودريه أزولاى مرشح فرنسا على  13 صوتًا، وحمد بن عبدالعزيز الكوارى مرشح قطر على 20 صوتًا، وحصل كيان تانج مرشح الصين على 5 أصوات، وفام سان شاو مرشح فيتنام على 5 أصوات، وفيرا خورى لاكويه لبنان على 3 أصوات.
 
وشهدت الجولة الأولى، الإثنين الماضي، حصول مرشحة مصر على 11 صوتًا، وفرنسا على 13 صوتًا، وقطر على 19 صوتًا ، فيما حصل مرشح الصين على 5 أصوات ومرشحة لبنان على 6 أصوات، ونال مرشح فيتنام صوتين. وكان مرشح أذربيجان قد انسحب من السباق قبيل بدء الجلسة الثانية بعد حصوله على صوتين في الجولة الأولى.

كلمات البحث
اقرأ ايضا:
الأكثر قراءة