Close ad

بنجلاديش تنشر قوات للمساعدة في توزيع المساعدات على "الروهينجا"

23-9-2017 | 13:34
بنجلاديش تنشر قوات للمساعدة في توزيع المساعدات على الروهينجامسلمو الروهينجا خلال فرارهم من ولاية راخين
الألمانية

 ذكر مسئولون اليوم أن بنجلاديش نشرت قوات عسكرية، لدعم جهود إغاثة مسلمي الروهينجا الذين يتخذون من الحدود الجنوبية الشرقية للبلاد مأوى لهم، بعدما لاذوا بالفرار من العنف في ولاية راخين المضطربة بميانمار.

موضوعات مقترحة

وقال المتحدث العسكري، الليفتنانت كولونيل رشيدالله حسن، إن الجنود سيساعدون الإدارة المدنية في توزيع المساعدات، وبناء أماكن إيواء للروهينجا الذين يعيشون في مقاطعة كوكس بازار المتاخمة لحدود ميانمار.

وأضاف أن القوات ستبدأ فى توزيع المساعدات من الغد، لتنظيم عملية تسليم الإمدادات.

وقد فر نحو 430 ألف من مسلمي الروهينجا من ميانمار، ذات الأغلبية البوذية، منذ حملة عسكرية صارمة، أسفرت عن دمار قرى بأكملها في ولاية راخين.

وبحسب وكالة الهجرة التابعة للأمم المتحدة، فإن نصف الوافدين الجدد من اللاجئين ما زالوا يعيشون في العراء على جوانب الطرقات، أو في الغابات الجبلية.

وقالت منظمة الهجرة الدولية، في بيان لها أمس، إنهم لا يحصلون على ما يكفي من المساعدات، مثل المأوى والغذاء والمياه النظيفة والنظافة الشخصية.

وقد خصصت بنجلاديش ألفي فدان من الأرض، لبناء 14 ألف مكان إيواء لـ85 ألفا من أسر الروهينجا الذين فروا منازلهم من راخين، حاملين معهم القليل من الإمدادات، أو بدون، بينما جرى نشر قوات إضافية من الشرطة وحرس الحدود شبه العسكرية البنجلاديشية عند نقاط تفتيش، لمنع الروهينجا الذين يحاولون السفر إلى أجزاء أخرى من بنجلاديش.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: