Close ad

الحديث بلغة الآخر هاجس يسيطر على الإسرائيليين

18-9-2017 | 10:45
الحديث بلغة الآخر هاجس يسيطر على الإسرائيليينبنيامين نتنياهو
معتز أحمد ابراهيم

جاء كشف صحيفة معاريف وعلى لسان مراسها السياسي ينير كوزين، اليوم، عن نية رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو الحديث باللغة الفارسية لبعض الوقت في كلمته بالأمم المتحدة ليطرح من جديد قضية إعلامية وهي الحديث بين الأعداء أو المتخاصمين بلغتهم الأصلية.

موضوعات مقترحة

والمعروف أن هناك اهتماما إسرائيليا باللغة الفارسية، حيث سبق لنتنياهو أن خاطب الإيرانيين باللغة الفارسية، فضلا عن إطلاق حساب خاص لنتنياهو باللغة الفارسية.

بالإضافة إلى تخصيص الخارجية الإسرائيلية صفحة باللغة الفارسية تخاطب بها الإيرانيين والمتحدثين بهذه اللغة، فضلا عن وجود صفحة خاصة بالفيس بوك لهذا الغرض أيضًا، وهي الصفحة التي يتبعها قرابة الــ180 ألف متابع ومتصفح حتى الآن.

واستغلت إسرائيل التطورات السياسية بالمنطقة وقامت بإنشاء عدد من الصفحات باللغة العربية لمخاطبة المواطن العربي، مثل صفحة إسرائيل تتكلم بالعربية التي يتابعها الآن ما يزيد عن المليون ومائتي ألف مواطن، أو صفحة إسرائيل في مصر التي تقريبا 173 ألف مواطن وكلاهما تابعتين للخارجية الإسرائيلية.


فضلا عن صفحة أفيخاي إدرعي المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، والتي يتعدى عدد متابعيها حاجز المليون متابع حتى الآن، بالإضافة إلى صفحة المنسق والتي يتبعها حتى الآن قرابة 218 ألف متابع، وصفحة أوفير جندلمان المتحدث باسم نتنياهو للإعلام العربي، والتي تقترب من 150 ألف متابع حتى الان.

 ما كشفته صحيفة معاريف اليوم، يشير إلى رغبة إسرائيل في تعميق التواصل مع الآخر بلغته، وهي الرغبة التي باتت واضحة الآن، في ظل التطورات المتواصلة التي تتعرض لها المنطقة والشرق الأوسط وسعي العرب وإسرائيل إلى توصيل رسائل لكل طرف.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة