Close ad

المدعية العامة السابقة لفنزويلا تتهم الرئيس مادورو بالسعي إلى قتلها

29-8-2017 | 10:46
المدعية العامة السابقة لفنزويلا تتهم الرئيس مادورو بالسعي إلى قتلها لويزا اورتيغا
أ ف ب

اتهمت المدعية العامة السابقة لفنزويلا لويزا اورتيغا التي فرت من بلدها حيث تؤكد أنها ضحية "اضطهاد سياسي"، الاثنين من كوستاريكا، حكومة الرئيس نيكولاس مادورو بالسعي إلى قتلها.

موضوعات مقترحة

وقالت اورتيغا في مؤتمر صحفي مع النائب العام لكوستاريكا "جئت لاتقدم بشكوى لدى نيابة كوستاريكا والمفوضية الأمريكية لحقوق الإنسان". وأضافت "امتلك معلومات تشير إلى انني ما زلت ضحية اضطهاد وان الحكومة استأجرت قتلة لتصفيتي".

وتابعت "جئت اكشف ذلك في كوستاريكا لان مدعين ومدراء آخرين فنزويليين يواجهون الوضع نفسه".

ووصلت لويزا اورتيغا إلى كوستاريكا الاثنين. لكن لم تكشف لا هي ولا السلطات برنامج زيارتها لأسباب أمنية.

وقالت هذه المحامية البالغة من العمر 59 عاما إن "فنزويلا تعيش معاناة يومية بسبب نقص المواد الغذائية والأدوية، وهناك مشكلة صحية خطيرة". وأضافت "انه بلد غني بالموارد لكن مواطنيه يبحثون عن الطعام في النفايات ويعيشون انتهاكا منهجيا لحقوق الإنسان".

وتابعت "بدأنا رحلة في القارة لأنه من غير الممكن إحقاق العدل في فنزويلا في مجالات حقوق الإنسان والفساد والجريمة المنظمة".

إلا أنها حاولت إشاعة بعض الاطمئنان بشأن مستقبل بلدها. وقالت إن "فنزويلا ستستعيد فرحها وديمقراطيتها وحريتها وسنعود كما كنا كاريبيين، أشخاص مليئون بالحب يرفضون لغة الكراهية التي نواجهها في السنوات الأخيرة".

وكانت اورتيغا اتهمت الأسبوع الماضي مادورو بالفساد وأكدت انها في خطر.

وفرت اورتيغا التي كانت تنتمي إلى تيار تشافيز ثم انشقت عنه وطردت من منصبها من قبل السلطة الاشتراكية في الخامس من آب/اغسطس، مع زوجها من فنزويلا.

وتتهم كراكاس زوجها جيرمان فيديرر بالفساد وكان يمكن ان يتم توقيفه بعدما جردته الجمعية التأسيسية من حصانته.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: