Close ad

سياسي ألماني بارز يصف ترامب بالأخطر على العالم

4-8-2017 | 17:55
سياسي ألماني بارز يصف ترامب بالأخطر على العالم ترامب
ألمانيا من - عبد الناصر عارف :

شن مارتن شولتس السياسى البارز، زعيم الحزب الاشتراكى الديمقراطى الألمانى هجومًا شديد اللهجة على الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، وقال فى مقابلة صحفية، إن ترامب يمثل خطرًا ليس على الولايات المتحدة فقط بل على العالم أجمع .

موضوعات مقترحة

وأضاف شولتس الرئيس السابق للبرلمان الأوروبى - والذى ترك منصبه لمنافسة المستشارة ميركل على منصب المستشارية فى الانتخابات العامة المقررة سبتمبر المقبل، أنه  حال أصبح المستشار فإنه سيواجه ترامب بشكل واضح قدر الإمكان، مشيرا الى أنه سيكون أفضل فى هذا الأمر من ميركل.

ومضى شولتس مهاجما ترامب قائلا: " الأشخاص من أمثال الرئيس الأمريكى الحالى يجب التعامل معهم بالأسلوب الذى يتعاملون به مع الآخرين وهو الرسائل شديدة الوضوح ، وانتقد السياسى ألألمانى إدارة ترامب وما يحدث داخل البيت الأبيض قائلا: "لم أكن أتصور إمكان حدوث هذه المحسوبية والواسطة التي لا تعرف الرحمة والتي يدير بها ترامب السياسة من خلال وضعه نفسه وعائلته فوق القانون". مضيفا أن ترامب يعتقد أن السياسة حلبة ملاكمة !!

جاء ذلك فى مقابلة صحفية أجرتها مجلة ديرشبيجل الألمانية الواسعة الانتشار مع شولتش منافس ميركل على منصب المستشارية، وتناولت خلالها مواقفه من القضايا العالمية والاقليمية حال فوزه بمنصب مستشار ألمانيا.

ووجه شولتس سخرية لاذعة إلى نشاط ترامب المكثف على موقع تويتر قائلا: "أرى أن اختزال السياسة في تغريدة أمر خطير فعلا بالنسبة لرئيس أمريكي".

وفى تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية د.ب .ا ، دعا شولتس الاتحاد الأوروبى الى الوقوف فى وجه سياسات ترامب التجارية ومقاومتها بشدة .

ورغم أن مارتن شولتس السياسى الأوروبى والألمانى المحنك دأب على انتقاد ترامب منذ حملته الانتخابية، إلا أن هجومه الأخير يعتبر الأعنف من سياسى أوروبى.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: