Close ad

وزير خارجية بريطانيا: خروجنا من الاتحاد الأوروبي لا يعني ابتعادنا عن العالم

25-7-2017 | 07:42
وزير خارجية بريطانيا خروجنا من الاتحاد الأوروبي لا يعني ابتعادنا عن العالمبوريس جونسون
الألمانية

قال وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون في نيوزيلندا اليوم الثلاثاء إن خروج بلاده من الاتحاد الأوروبي (بريكسيت) " لا ولم ولن يكن يتعلق بابتعاد بريطانيا عن العالم".

موضوعات مقترحة

وأضاف جونسون في مؤتمر صحفي عقده في ولينجتون خلال زيارته الأولى لنيوزيلندا: "على العكس من ذلك فإننا نرغب في الحفاظ على علاقات كبيرة مع جميع أصدقائنا وشركائنا الأوروبيين وإبرام اتفاقية تجارة حرة كبيرة معهم".

واجتمع جونسون الذى يزور نيوزيلندا لمدة ثلاثة أيام مع رئيس الوزراء بيل انجليش ووزير الخارجية جيري براونلى وناقشوا موضوعات مثل كوريا الشمالية و "المغامرة النووية لذلك النظام" علاوة على المعركة ضد الإرهاب.

وقال جونسون اليوم الثلاثاء في ولينجتون إن الأشخاص الذين صوتوا من أجل خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي لم يكونوا معاديين للمهاجرين، بل كانوا يريدون فقط أن يشعروا بأن الحكومة البريطانية لديها القدرة على السيطرة على الهجرة.

وأضاف: "لقد كنت عمدة لندن التي ولد 40% من سكانها في الخارج".
وتابع: "إن الانفتاح على المواهب شيء عظيم، ولكن في أي مجتمع يتعين عليك أن تديره ويتعين عليك السيطرة عليه". "هذا هو ما يتعلق به بريكسيت".

وأضاف أن ذلك يتعلق أيضا باكتشاف وتكثيف الصداقات والشراكات في جميع أنحاء العالم.

وقال جونسون إن بريطانيا ونيوزيلندا ستواصلان العمل على مجموعة من القضايا ذات الاهتمام المشترك، بما في ذلك الفرص المتاحة للمواطنين للعيش والعمل في الدول الأخرى.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: