Close ad

سفيرة واشنطن في الأمم المتحدة: ترامب نظر لعين بوتين قائلاً " لماذا تدخلتم فى انتخاباتنا؟"

8-7-2017 | 20:53
 سفيرة واشنطن في الأمم المتحدة ترامب نظر لعين بوتين قائلاً  لماذا تدخلتم فى انتخاباتنا؟ ترامب وبوتين خلال قمة العشرين
أ ف ب

أكدت سفيرة واشنطن في الأمم المتحدة السبت، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب واجه نظيره الروسي فلاديمير بوتين في شكل مباشر حول المزاعم بشأن تدخل موسكو في انتخابات الرئاسة الأمريكية  في 2016، وذلك خلال لقائهما الأول- الجمعة- على هامش قمة مجموعة العشرين في ألمانيا.

موضوعات مقترحة
وقالت هايلي في مقتطفات من مقابلة ستبثها شبكة سي إن إن، صباح الأحد "لقد واجه (ترامب) الرئيس بوتين، حول هذا الأمر (التدخل في الانتخابات الأمريكية)، وكان الموضوع الأول الذي تم التطرق اإليه.. الجميع يعلمون بأن روسيا تدخلت في انتخاباتنا".

وأضافت أن ترامب "أراد أن ينظر في عينيه، أن يبلغه بأننا نعلم أنكم تدخلتم في انتخاباتنا، نعم، نعلم أنكم قمتم بذلك وعليكم أن تكفوا عن الأمر".

وأدلى الجانبان الأمريكي والروسي بتصريحات متناقضة بشكل كبير بشأن الاجتماع الذي جرى- الجمعة- في هامبورج بين الرئيسين. فقد نفت روسيا مجددًا التدخل في الانتخابات وصرح بوتين - السبت- قائلاً "أعتقد أن إجاباتي أقنعت ترامب خلال الاجتماع وأنه وافق عليها".

إلا أن هايلي أوضحت أن النفي الروسي كان متوقعًا، وأضافت لشبكة سي إن إن "روسيا تحاول أن تحفظ ماء وجهها .. وهي لا تستطيع ذلك".

وتابعت "الجميع يعلمون بأنهم لا يتدخلون فقط في الانتخابات في الولايات المتحدة بل يقومون بذلك في قارات أخرى ويقومون به محاولين زرع الفوضى في هذه الدول".

وقالت أيضًا "على الدول أن تعلم بأن هناك تداعيات حين يتم التدخل في انتخاباتنا" دون أن تخوض في التفاصيل.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة