Close ad

بكين: سياسة "الصين الواحدة" هى أساس النمو السليم للعلاقات مع واشنطن

3-12-2016 | 11:33
بكين سياسة الصين الواحدة هى أساس النمو السليم للعلاقات مع واشنطن وزير الخارجية الصينى وانغ يى
أ ش أ
أعرب وزير الخارجية الصينى وانغ يى عن اعتقاده بأن الاتصال الهاتفى الذى جرى بين الرئيس الأمريكى المنتخب دونالد ترامب ورئيسة تايوان تساى اينغ-وين أمس لن يؤثر فى العلاقات بين الصين والولايات المتحدة.
موضوعات مقترحة


وقال وزير الخارجية الصيني فى تصريح مقتضب ادلى به اليوم السبت بعد حضوره افتتاح ندوة حول الوضع الدولي والسياسة الخارجية الصينية، ان "سياسة الصين الواحدة" هى الأساس السياسي للنمو الصحى والسليم للعلاقات بين بكين وواشنطن.

وأضاف أن هذه المكالمة الهاتفية الواحدة لن تغير السياسة التى تنتهجها الولايات المتحدة تجاه الصين منذ أعوام طويلة. مؤكدا أن الصين لا ترغب فى حدوث ما يزعزع هذا الاساس.

وكان فريق الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب قد أعلن أن ترامب أجرى أمس الجمعة اتصالا هاتفيا مع رئيسة تايوان تساي اينغ-وين تطرقا خلاله إلى "العلاقات الوطيدة في مجال الأمن والاقتصاد والسياسة بين تايوان والولايات المتحدة".

تجدر الإشارة إلى أن واشنطن تدعم منذ سبعينيات القرن الماضي "سياسة الصين الواحدة"، وذلك منذ استئناف الحوار بين الرئيس الأمريكي آنذاك ريتشارد نيكسون ونظيره الصيني ماو تسي تونغ، والذي تلاه اعتراف رسمي ببكين عام 1978 وإغلاق سفارة الولايات المتحدة في تايوان في العام التالي.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة