Close ad

أوباما ونيتانياهو يلتقيان الأربعاء على هامش اجتماع الأمم المتحدة في نيويورك

18-9-2016 | 19:25
أوباما ونيتانياهو يلتقيان الأربعاء على هامش اجتماع الأمم المتحدة في نيويوركاوباما ونتنياهو
أ ش أ
قال مسئولون دبلوماسيون إسرائيليون، اليوم الأحد، إنه من المقرر، أن يجتمع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نيتانياهو بالرئيس الأمريكي باراك أوباما في نيويورك، الأربعاء القادم، على هامش اجتماع الجمعية العمومية للأمم المتحدة.
موضوعات مقترحة


ونقلت صحيفة جيروزاليم بوست الإسرائيلية على موقعها الإلكتروني عن المسؤولين قولهم، إن الاجتماع سيتم في الفندق الذي يقيم فيه أوباما أثناء فعاليات الجمعية التي سيلقي كلاهما خلالها كلمة أمام قادة العالم، ويخطب أوباما الثلاثاء المقبل يوم انطلاق نيتانياهو متجها إلى نيويورك، ليلقي خطابه أمام الجمعية يوم الخميس القادم.

وأشارت الصحيفة إلى أن ذلك سيكون أول اجتماع بين أوباما ونيتانياهو منذ نوفمبر 2015، ومن المتوقع أن يكون آخر لقاء وجها لوجه بينهما قبل أن يغادر الرئيس الأمريكي مكتبه، ويسلم البيت الأبيض للرئيس القادم في يناير المقبل.

ولفتت الصحيفة إلى أن اللقاء الذي يعد السابع عشر بين أوباما ونيتانياهو، يأتي بعد أيام قليلة من توقيع الولايات المتحدة وإسرائيل على حزمة مساعدات عسكرية قيمتها 38 مليار دولار أمريكي على مدة 10 سنوات.

وقالت الصحيفة، إنه من المتوقع أن يعلن البيت الأبيض عن اللقاء الثنائي رسميا مساء اليوم، الأحد، مشيرة إلى أن نيتانياهو سيلتقي أيضا عددا من القادة الأجانب، لم يعلن عن أسمائهم حتى اللحظة، خلال إقامته التي تستمر 4 أيام في نيويورك.

وذكرت الصحيفة، أن الجمعية العمومية التي تقام في المقر الرئيسي للأمم المتحدة ستكون الأخيرة للرئيس الأمريكي باراك أوباما، وكذلك للأمين العام بان كي مون الذي سيغادر منصبه في نهاية العام الجاري.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: