Close ad

فرنسا تتعهد بمزيد من المساعدة لقطاع السياحة المتأزم عقب سلسلة الهجمات الإرهابية

13-9-2016 | 22:12
فرنسا تتعهد بمزيد من المساعدة لقطاع السياحة المتأزم عقب سلسلة الهجمات الإرهابيةنجاة فالو بلقاسم المتحدثة باسم الحكومة الفرنسية
رويترز
تعهدت الحكومة الفرنسية، اليوم الثلاثاء، بتقديم مزيد من المساعدة للقطاع السياحي المتأزم بعد سلسلة هجمات شنها إسلاميون لتصل حجم مساهمتها في حملة ترويج في الخارج إلى عشرة ملايين يورو.
موضوعات مقترحة


ويسهم القطاع بما بين سبعة وثمانية بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي لفرنسا ويوظف نحو مليوني شخص.

وفي الشهر الماضي طلب مسئولون ورجال أعمال من الحكومة تقديم خطة إنقاذ للقطاع قائلين إن الهجمات أضاعت على العاصمة الفرنسية إيرادات بنحو 750 مليون يورو.

وقال وزير الخارجية جون مارك أيرو لمؤتمر صحفي "رسالتنا أننا في حالة تعبئة وأننا لم نستسلم. سنعكف على حملة ترويج سياحي طموح".

ويحجم السياح الأجانب عن زيارة فرنسا منذ قتل مسلحون لتنظيم داعش 130 شخصا في هجوم بباريس في نوفمبر الماضي. وفي يوليو تموز صدم مسلح بشاحنة حشودا كانت تحتفل بيوم الباستيل في 14 يوليو بمدينة نيس فقتل 86 شخصا.

وقال أيرو اليوم الثلاثاء إن عدد السياح الأجانب الذين يزورون فرنسا منخفض ثمانية بالمئة في المتوسط مقارنة بالعام الماضي.

كانت الحكومة قالت من قبل إنها ستقدم 1.5 مليون يورو لمبادرة مشتركة بين القطاعين العام والخاص أعلنت في مارس للترويج لفرنسا كوجهة سياحية.

وأعلن أيرو أن مساهمة الحكومة ستصل إلى عشرة ملايين يورو بعد أن التقى بلاعبين كبار في القطاع السياحي مثل فنادق أكور ومتاجر جاليري لافاييت وبرانتامب ومسئولين حكوميين محليين.

وبحسب بيانات من شركة الأبحاث الفندقية ام.كيه.جي جروب فقد هوت إيرادات الغرفة الفندقية الواحدة المتاحة 21.2 بالمئة على أساس سنوي في باريس للفترة من أول يوليو تموز إلى 20 أغسطس .

وتراجع إجمالي إيرادات الغرفة 9.4 بالمئة في المتوسط على مستوى فرنسا ككل في الفترة ذاتها.

تستقبل فرنسا أكبر عدد من الزوار في العالم وبلغ 85 مليون أجنبي العام الماضي.

وقال أيرو إن بلاده ما زالت تستهدف الوصول بعدد السياح الأجانب إلى 100 مليون بحلول 2020.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة