Close ad

الفرقاطة الألمانية "أوجسبورج" ترافق حاملة الطائرات الفرنسية "شارل ديجول" في مهمتها الجديدة ضد داعش

23-8-2016 | 21:21
الفرقاطة الألمانية أوجسبورج ترافق حاملة الطائرات الفرنسية شارل ديجول في مهمتها الجديدة ضد داعشحاملة الطائرات الفرنسية شارل ديجول
الألمانية
أكد متحدث باسم وزارة الدفاع الألمانية اليوم الثلاثاء أن سفينة حربية ألمانية سترافق مجددا حاملة الطائرات الفرنسية "شارل ديجول" في مهمتها الجديدة ضد تنظيم (داعش).
موضوعات مقترحة


وأوضحت المتحدث لوكالة الأنباء الألمانية(د.ب.أ)أن الفرقاطة الألمانية "أوجسبورج" تستعد للمشاركة في هذه المهمة التي ينتظر أن تبدأها منتصف سبتمبر المقبل.

وستعاود مقاتلات فرنسية بعد اسابيع قليلة شن غارات انطلاقا من حاملة الطائرات"شارل ديجول"على مواقع داعش في كل من سورية والعراق.

كانت "شارل ديجول" البالغ طولها أكثر من 260 مترا قد خضعت خلال الفترة الأخيرة لأعمال الصيانة والاختبارات في مقرها بميناء تولون جنوبي فرنسا.
وكانت الفرقاطة "أوجسبورج" قد رافقت حاملة الطائرات الفرنسية في هذه المهمة في البحر المتوسط في الفترة بين ديسمبر 2015 حتى مارس .2016

ووفقا لبيانات البحرية الفرنسية، فقد كانت "شارل ديجول" التي تسير بطاقة نووية، تحمل طائرات مختلفة على متنها بينها 18 مقاتلة طراز رافال وثماني قاذفات قنابل طراز سوبر إتندارد.

وتأتي مشاركة البحرية الألمانية في المهمة الجديدة، وفقا لبيانات وزارة الدفاع، استنادا إلى التفويض الصادر من البرلمان الألماني (بوندستاج) والخاص بمكافحة داعش.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: