Close ad

بسبب تجاهل ضحايا المستوطنات....غضب إسرائيلي من CNN

6-7-2016 | 19:40
بسبب تجاهل ضحايا المستوطناتغضب إسرائيلي من CNN شبكة CNN الإخبارية
معتز أحمد ابراهيم
أعلنت عدد من المصادر الإسرائيلية عن غضبها الشديد من شبكة CNN الإخبارية بسبب تجاهل الشبكة للعمليات التي وقعت أخيرًا في رمضان وتحديدًا التي قامت بها المقاومة الفلسطينية ضد الأهداف الاستيطانية الإسرائيلية الموجودة في الضفة الغربية المحتلة.
موضوعات مقترحة


وأشار عدد من الإسرائيليين في تغريدات لهم على تويتر أو منصات السوشيال ميديا المختلفة الأخرى أن CNN ذكرت الكثير من العمليات التي وقعت في السعودية أو تركيا أو بنجلادش أو الأردن، ولكنها لن تذكر على الإطلاق العمليات التي تعرض لها إسرائيليون في المستوطنات الواقعة بالضفة الغربية.

اللافت أن شبكة CNN اهتمت بدورها وعرضت لتفاصيل العملية التي وقعت في تل أبيب في 8 يونيو الماضي، إلا أنها أصرت على تجاهل ما يجري بالمستوطنات.

وبات هناك اعتقاد إسرائيلي بأن CNNتجاهلت العمليات التي جرت في المستوطنات لأسباب سياسية، خاصة مع وجود إيمان في العالم ويقين بضرورة التوقف عن دعم المستوطنات ، وبالتالي التوقف عن التعامل مع القتلى ممن يقعون بالعمليات الفلسطينية بها على أساس أنهم ضحايا يجب إلقاء الضوء عليهم.

ويشير مُنسق أنشطة الحكومة الإسرائيلية في المناطق الفلسطينية في تغريدة له تعليقا على ما وصفه بالسياسة التحريرية الغريبة لشبكة CNN قائلاً أنه من الغريب ألا تضع شبكة عالمية أوإخبارية قوية مثل CNN في الاعتبار الضحايا ممن يتساقطون في المستوطنات ، مطالبًا الشبكة بضرورة الاعتذار والعودة لإلقاء الضوء على ضحايا هذه العمليات ممن يتساقطون بصورة متواصلة.


ورغم اعتذار الشبكة أخيرًا عما أسمته بالوقوع في خطأ غير مقصود، إلا أن الكثير من منصات الفيس بوك وحسابات شبكة تويتر الإسرائيلية عرضت صورة العمليات التي عرضها CNN دون أي ذكر لما جري في الضفة الغربية، وهو أمر لا يزال يثير الإسرائيليين غضبًا حتى الآن.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: