Close ad

مُهرّب للسلطات الإيطالية: المهاجرون الذين لا يدفعون "يباعون" من أجل أعضائهم

5-7-2016 | 11:14
مُهرّب للسلطات الإيطالية المهاجرون الذين لا يدفعون يباعون من أجل أعضائهمصورة أرشيفية
بي بي سي
نشرت الديلي تليغراف موضوعا لجوزفين ماكينا من العاصمة الايطالية روما بعنوان "مهرب يؤكد للسلطات الإيطالية أن المهاجرين الذين لايدفعون يباعون من أجل أعضائهم".
موضوعات مقترحة


وتشير ماكينا إلى ما قاله مهرب المهاجرين الإريتري نور الدين عطا الذي اعتقل في إيطاليا عام 2014.

وتوضح ماكينا أن عطا يعد أول شاهد أجنبي تمنحه إيطاليا الحماية القضائية للحصول على معلومات منه حول مهربي المهاجرين.

وتضيف أن المعلومات التي أدلى بها عطا قادت الشرطة الإيطالية لاعتقال عدد من المهربين تعدى العشرات لاتهامهم إما بتهريب المهاجرين والأسلحة والمخدرات أو التعاون مع المهربين.

وتؤكد الصحفية أيضا أن المعلومات التي أدلى بها عطا توضح أن المهاجرين الفقراء الذين لايتمكنون من دفع أجرة تهريبهم إلى أوروبا يتم بيعهم (لمهربي الأعضاء البشرية) مقابل مبلغ 15 ألف يورو لكل شخص.

وحسب ماقال عطا فإن مهربي الأعضاء أغلبهم من المصريين ويقومون بنزع الأعضاء وبيعها بعد ذلك.

وتؤكد ماكينا أن الشرطة الإيطالية اعتقلت الأسبوع الجاري "خلية روما" وهي عصابة مخصصة لتهريب المهاجرين إلى أوروبا يعمل فيها 25 مواطنا إريتريا و12 إثيوبيا وضمن العصابة أيضا مواطن إيطالي وتم اعتقالهم جميعا الإثنين.

وتضيف أن غرفة عمليات العصابة كانت تقع في متجر عطور في قلب روما؛ حيث عثر معهم على مبالغ نقدية تتعدى نصف مليون يورو و25 ألف دولار.

وتختم الجريدة الموضوع مشيرة إلى تقرير منظمة العفو الدولية الأخير الذي أكد أن هناك انتهاكات جنسية وجسدية ودينية بحق المهاجرين في طريقهم من شمال ليبيا إلى جنوب إيطاليا عبر البحر المتوسط.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة