Close ad

فرنسا : تقرير الرباعية الدولية للشرق الاوسط يؤكد التأثير المدمر للاستيطان والعنف على حل الدولتين

1-7-2016 | 20:00
فرنسا  تقرير الرباعية الدولية للشرق الاوسط يؤكد التأثير المدمر للاستيطان والعنف على حل الدولتينجون مارك ايرولت
أ ش أ
قال وزير الخارجية الفرنسي جون مارك إيرولت، إن تقرير الرباعية الدولية للشرق الأوسط الذي صدر، اليوم الجمعة، يؤكد التأثير المدمر للاستيطان والعنف وتهديدهما لحل الدولتين الذي يعد الحل الوحيد الممكن في نظر فرنسا والمجتمع الدولي.
موضوعات مقترحة


وأوضح إيرولت، في بيان اليوم، أن استنتاجات التقرير تعزز المبادرة التي تبنتها فرنسا لحشد المجمتع الدولي من أجل السلام في الشرق الأوسط والتي انعقدت أولى اجتماعاتها في 3 يونيو بباريس بحضور نحو 30 شريكا دوليا.

وأكد وزير خارجية فرنسا أن بلاده ستواصل العمل الوثيق في هذا المسار مع أعضاء الرباعية الدولية (الأمم المتحدة - الاتحاد الأوروبي - الولايات المتحدة - روسيا) من أجل المساعدة علم تنفيذ توصيات التقرير والإعداد لمؤتمر السلام المزمع عقده قبل نهاية العام الجاري.

وكانت اللجنة الرباعية الدولية للسلام في الشرق الأوسط أوصت في تقرير صدر، في وقت سابق بعد طول انتظار، بضرورة توقف إسرائيل عن بناء المستوطنات وعرقلة التنمية الفلسطينية وتخصيص أراض يسعى الفلسطينيون لإقامة دولة عليها في المستقبل ليقتصر استخدامها على إسرائيليين.

وذكر تقرير اللجنة أن السياسة الإسرائيلية "تقوض على الدوام إمكانية نجاح حل الدولتين، مضيفة أن "هذا يطرح تساؤلات مشروعة عن نوايا إسرائيل على المدى البعيد والمقرونة بتصريحات بعض الوزراء الإسرائيليين بأنه يجب ألا تكون هناك أي دولة فلسطينية على الإطلاق."
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: