Close ad

قوات الاحتلال تقصف مناطق شرق رفح جنوب قطاع غزة.. والمقاومة ترد بقذائف الهاون

5-5-2016 | 16:51
قوات الاحتلال تقصف مناطق شرق رفح جنوب قطاع غزة والمقاومة ترد بقذائف الهاونقوات الاحتلال الإسرائيلي - آرشيفية
أ ش أ
تجددت حالة التوتر والتصعيد على الحدود بين قطاع غزة وإسرائيل اليوم الخميس، إثر مواصلة جيش الاحتلال الإسرائيلي غاراته وقصفه المدفعي على جنوب القطاع وتوغلاته شماله، وردت المقاومة الفلسطينية بإطلاق قذائف الهاون.
موضوعات مقترحة


وأفادت مصادر محلية، أن الطيران الحربي الإسرائيلي أغار على أراض زراعية شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة فيما لم يبلغ عن وقوع إصابات في صفوف المواطنين الفلسطينيين.

وأشارت إلى أن المدفعية الإسرائيلية قصفت نقطة رصد تابعة لسرايا القدس (الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي)، شرق رفح، وأن المقاومة ردت باستهداف آليات متوغلة قرب موقع (صوفا) العسكري، شرق رفح، بثلاث قذائف هاون وصاروخي (107).

كما قصفت مدفعية الاحتلال، الأراضي الزراعية شرق (حي الفخاري)، الواقع جنوب شرق مدينة (خان يونس)، جنوب القطاع، وتوغلت عدة آليات عسكرية للاحتلال على حدود بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة.

وأفاد شهود عيان بأن 3 حفارات للاحتلال تصاحبها وحدات هندسية توغلت قرب (موقع 16) لمسافة 60 مترًا، شمال بلدة بيت حانون، وشرعت بأعمال حفريات في المكان.

وكان مواطن فلسطيني وثلاثة أطفال أصيبوا بجراح ما بين طفيفة إلى متوسطة -فجر اليوم- جراء سلسلة غارات شنها الطيران الحربي الإسرائيلي على مناطق متفرقة في قطاع غزة.
كلمات البحث