Close ad

الحكومة الفلسطينية ترحب بقرار "اليونسكو" الرافض للمصطلحات والممارسات الإسرائيلية في القدس

19-4-2016 | 13:41
الحكومة الفلسطينية ترحب بقرار اليونسكو الرافض للمصطلحات والممارسات الإسرائيلية في القدسالاحتلال الإسرائيلي
أ ش أ
رحبت الحكومة بقرار منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة "اليونسكو" رفض استخدام مصطلح الاحتلال الإسرائيلي التزويري، جبل الهيكل، والاستمرار باستخدام المسمى العربي الإسلامي الحقيقي والطبيعي المسجد الأقصى المبارك.
موضوعات مقترحة


وأوضح المتحدث الرسمي باسم الحكومة يوسف المحمود، أن قرار المنظمة الدولية بأغلبية 33 دولة يدل على اقتناع العالم بحملة التزييف والتزوير الإسرائيلية التي تستهدف التراث العربي وأقدس مقدسات المسلمين والمسيحيين في مدينة القدس المحتلة.

وشدد المتحدث الرسمي على أن محاولات الاحتلال عبر عشرات السنين في هذا الإطار أثبتت بطلانها لأنها قائمة على التزوير والتضليل ومحاولات طمس تراث راسخ تمتد جذوره إلى آلاف السنين، وذلك باعتراف كبار علماء الآثار في العالم، ومن بينهم علماء إسرائيليون.

وقال: إن الحكومة تطالب المنظمة الدولية بالتحرك العاجل من أجل وقف الانتهاكات الخطيرة بحق مدينة القدس والمسارعة إلى تنفيذ قراراتها في هذا الإطار، كما تطالب المنظمة الدولية وكافة مؤسسات المجتمع الدولي بالتحرك العاجل من أجل وقف الانتهاكات اليومية بحق المقدسات التي تتمثل باقتحامات المسجد الأقصى ومحاولات فرض واقع احتلالي مزيّف.
كلمات البحث
الأكثر قراءة