Close ad

النواب العراقيون المعتصمون: وصف العبادي للاعتصام بالفوضى "غير مقبول"

15-4-2016 | 00:57
النواب العراقيون المعتصمون وصف العبادي للاعتصام بالفوضى غير مقبولالعبادى
أ ش أ
اعتبر المتحدث باسم النواب العراقيين المعتصمين هيثم الجبوري، وصف رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي لاعتصامهم بالفوضى "غير مقبول"، وقال: إن "العبادي ليس وصيا على ممثلي الشعب ليتحكم بقراراتهم".
موضوعات مقترحة


ودعا الجبوري - في تصريح صحفي مساء الخميس، رئيس الوزراء العراقي - إلى الاهتمام باصلاحات حكومته وتقديم الخدمات وتوفير الأمن للشعب العراقي.

وكان العبادي قد قال - في كلمة للشعب العراقي- إنه بعد الحوار مع الكتل النيابية ذهبنا باتجاه وثيقة وطنية للإصلاح كأحد خيارات العمل المشترك مع مجلس النواب، وتم التوصل إلى قائمة ثانية من التكنوقراط وعرضناها مرة أخرى قبل يومين على مجلس النواب، وأضاف: "لكننا لاحظنا اختلافا بين النواب على القائمة الأولى والثانية، وحصل انقسام في المجلس على أمور أخرى لا تمت بصلة الى أصل الاصلاح والتعديل الوزاري المنشود، بل فوضى سياسية قد تؤدي إلى عدم استقرار وتقود العراق الى المجهول".

وشدّد العبادي على رفضه للفوضى التي تعرض مصالح الشعب العراقي للخطر، وحذر من أن يكون الإصلاح والاختلاف على تفاصيله وجزئياته، مدخلا لمزيد من الانقسام والتشرذم وفرصة يستغلها البعض للعرقلة وخلط الأوراق وتضييع الهدف الأساسي من الإصلاح الشامل.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: