Close ad

القاعدة تقصف عدن بصواريخ كاتيوشا .. وأباتشي التحالف تدمر منصة الإطلاق في لحج المجاورة

8-4-2016 | 09:28
القاعدة تقصف عدن بصواريخ كاتيوشا  وأباتشي التحالف تدمر منصة الإطلاق في لحج المجاورةالأباتشى - ارشيفية
أ ش أ
قصفت طائرات الأباتشي التابعة لقوات التحالف العربي فجر اليوم الجمعة مواقع تتوسط محافظتي لحج وعدن تتحصن فيها عناصر تنظيم أنصار الشريعة التابع لتنظيم القاعدة بعد قيامهم باطلاق صواريخ كاتيوشا على عدن .
موضوعات مقترحة


وذكرت صحيفة "الأمناء نت" التي تصدر في عدن عبر موقعها الإلكتروني نقلا عن شهود عيان - أن الطائرات دمرت منصة صواريخ كاتيوشا متحركة محمولة على سيارة تم نصبها في إحدى المزارع جنوب مدينة الحوطة عاصمة لحج استخدمت في إطلاق الصواريخ .

وأوضحت مصادر محلية في عدن أن 3 صواريخ كاتيوشا سقطت في الساعات الأولى من صباح اليوم على مناطق متفرقة شمال مديرية المنصورة ومدينة الشعب وبير أحمد ولم تحدث أية خسائر في الأرواح .

يُذكر أن هذه هى المرة الأولى التي تستخدم فيها صواريخ الكاتيوشا في قصف على عدن بعد تحرير المدينة من المليشيات في شهر يوليو الماضي .. وأدى القصف إلى حدوث حالة هلع وذعر بين المواطنين .

وتأتي هذه التطورات بعد ساعات من قيام قوات الجيش والأمن في عدن بأول عملية تقدم باتجاه لحج لتطهيرها من العناصر المسلحة وسيطرت على معبر الرباط الذي يصل بين المحافظتين ..وأكدت مصادر محلية أن القوات تتقدم صوب لحج وفق خطة أمنية تم إعدادها .

كان اللواء عيدروس الزبيدى محافظ عدن ، صرح بأن قوات الجيش والأمن والمقاومة ستواصل عمليات تأمين محافظة عدن وستتجه إلى خارج حدود المحافظة بالمناطق التي تشكل حزامًا أمنيًا لعدن في محافظتي لحج وأبين لتأمينها .

وكانت قوات الجيش والأمن قامت في الأيام الماضية بقصف تجمعات لتنظيم القاعدة في عدن مما أدى إلى هروبهم للمحافظات المجاورة .
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: