Close ad

حماس: حملات الاعتقال الإسرائيلية في الضفة الغربية "لن تفلح في إجهاض الانتفاضة"

10-11-2015 | 11:12
حماس حملات الاعتقال الإسرائيلية في الضفة الغربية لن تفلح في إجهاض الانتفاضةصورة ارشيفية
الألمانية
أكدت حركة حماس الفلسطينية اليوم الثلاثاء ،أن حملات الاعتقال الواسعة للجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية "لن تفلح في إجهاض الانتفاضة".
موضوعات مقترحة


وقال الناطق باسم حماس سامي أبو زهري ، في بيان صحفي ، إن " الاعتقالات الإسرائيلية ضد العشرات من قيادات الحركة وأنصارها في الضفة الغربية لن تفلح في إجهاض الانتفاضة".

وأضاف أبو زهري أن "هذه الاعتقالات المستمرة لن تزيد الشعب الفلسطيني إلا إصرارًا على الاستمرار في انتفاضته وتدفيع الاحتلال ثمن جرائمه".

وشن الجيش الإسرائيلي ليل الاثنين ،الثلاثاء حملة اعتقالات واسعة في مدن الضفة الغربية طالت اعتقال 36 فلسطينيًا في الضفة الغربية.

وقال الجيش الإسرائيلي إن قواته اعتقلت 24 فلسطينيًا في مدينة قلقيلية ومحيطها بدعوى استهداف "البنية التحتية" لحركة حماس واعتقال نشطاء الحركة بمن فيهم أسرى سابقون في السجون الإسرائيلية.

وأوردت الإذاعة الإسرائيلية العامة أنه تم خلال حملة الاعتقالات في قلقيلية ضبط مبالغ مالية قدرها أكثر من 35 ألف شيكل إسرائيلي (الدولار الأمريكي يساوي 90ر3 شيكل).

ونقلت الإذاعة عن مصادر الجيش أن "قادة البنية التحتية لحماس في قلقيلية تلقوا تعليمات وتمويلًا من قيادة الحركة في قطر وفي قطاع غزة واتخذوا الاستعدادات لشن هجمات" ضد أهداف إسرائيلية.

وتستمر موجة توتر بين الفلسطينيين وإسرائيل منذ مطلع الشهر الماضي أدت حتى الآن إلى مقتل 80 فلسطينيًا مقابل مقتل 11 إسرائيليًا.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: