Close ad

الإمارات تستنكر الاعتداء على بعثتها الإغاثية بالصومال

24-6-2015 | 22:21
الإمارات تستنكر الاعتداء على بعثتها الإغاثية بالصومال د. أنور قرقاش
سكاي نيوز
استنكر وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي د.أنور قرقاش "العمل الإرهابي الذى استهدف موكبا إغاثيا إماراتيا فى العاصمة الصمالية مقديشو". مؤكدا أن أعضاء الموكب الإغاثي الإماراتي "بخير ولم يصب أي منهم بأذى".
موضوعات مقترحة


وعبر قرقاش عن أسفه الشديد لسقوط عدد من الضحايا الأبرياء من أبناء الشعب الصومالي وقدم خالص تعازيه لأسرهم وتمنياته بالشفاء العاجل للجرحى.

وكان موكب السيارات الإماراتي تعرض لعملية إنتحارية في العاصمة الصومالية تبنتها جماعة الشباب الإرهابية وراح ضحيته عدد من العسكريين والمدنيين وأصيب آخرون.

وأكد وزير الدولة الإماراتي "أن هذا العمل الإرهابي لن يثني دولة الامارات عن إلتزامها المبدئي بدعم الصومال وشعبه الشقيق فى التصدي لخطر الإرهاب".

وأضاف: "أننا سنواصل العمل جاهدين لدعم الأمن والإستقرار والتنمية في الصومال".

وأكد "أن هذا العمل الإرهابي الجبان يؤكد ضرورة التصدي بكل قوة للإرهاب كما يؤكد على ضرورة تسخير كافة الجهود الدولية فى الحرب ضد التطرف والإرهاب".

وكان السفير الإماراتي في الصومال محمد أحمد عثمان الحمادي قال لوكالة الأنباء الإماراتية وام إن سيارة مفخخة للإرهابيين استهدفت موكبا إغاثيا إماراتيا بالعاصمة الصومالية مقديشو بمناسبة شهر رمضان المبارك مما أدى إلى وفاة 3 أفراد صوماليين وإصابة آخرين .

وقال إنه لم تقع إصابات بين أي من أفراد الموكب من أبناء الإمارات.

وأضاف أن السفارة تقوم حاليا بالتواصل مع الجهات الطبية فى الإمارات لنقل المصابين وتوفير العلاج المناسب لهم فى دولة الإمارات.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة