Close ad

الجهاد الإسلامي:نرفض عرض ألمانيا بتقديم الأمن لإسرئيل مقابل إعمار غزة

2-6-2015 | 14:27
الجهاد الإسلامينرفض عرض ألمانيا بتقديم الأمن لإسرئيل مقابل إعمار غزة حركة الجهاد الإسلامي - ارشيفية
الألمانية
قال مسئول في حركة الجهاد الإسلامي في غزة اليوم الثلاثاء، إن الحركة ترفض العرض الذي قدمه وزير الخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينماير ويتلخص في "الأمن لإسرائيل مقابل التنمية والإعمار في القطاع"
موضوعات مقترحة

واعتبر القيادي في الجهاد خالد البطش في تصريح صحفي مكتوب وزع على الصحفيين أنه "كان يفترض من الوزير الألماني الذي تربطنا بشعبه أواصر الصداقة والإنسانية أن يدعو إلى إنهاء المعاناة في غزة من خلال إعادة الإعمار وفتح معابر ووقف العدوان الإسرائيلي".

وقال البطش إنه "لا يجب مقايضة حقوق الشعب الفلسطيني بالأمن لإسرائيل، فهذه العبارات تزييف للحقيقة ويجب أن تطلق في وجه المعتدي".

وأضاف أنه "كان الأجدر بالوزير الألماني أن يعلن أن عدم الالتزام باتفاق التهدئة القاضي بوقف العدوان وفتح المعابر وإعادة الإعمار سيؤدي حتما للانفجار في القطاع باتجاه الاحتلال الإسرائيلي".

ورأى البطش أنه "إذا كان الوزير الألماني والمجتمع الدولي حريصين على عدم انفجار الوضع في غزة مع الاحتلال فعليهم البدء بإعادة الإعمار وفتح المعابر والسماح بالتواصل مع العالم الخارجي وإنهاء الاحتلال".

وختم البطش بأن قاعدة الأمن لإسرائيل مقابل إعمار غزة "وصفة دولية بثوب جديد لاستمرار الحصار وشرعنته وتخلٍّ من المسئولين الدوليين عن شعارات العدالة وحقوق الإنسان وعن دورهم في إنهاء المعاناة التي سببها حصار غزة".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة