Close ad

العبادي: العمليات العسكرية بتكريت تسير بنجاح وفق ما خطط لها.. والنصر أصبح باليد

27-3-2015 | 14:09
العبادي العمليات العسكرية بتكريت تسير بنجاح وفق ما خطط لها والنصر أصبح باليدرئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي
أ ش أ
واصل طيران التحالف الدولي والجيش العراقي والمدفعية اليوم الجمعة قصف مواقع تنظيم(داعش)الإرهابي ولاسيما في حي الديوم والقادسية بمدينة تكريت مركز محافظة صلاح الدين، فيما تمكنت القوات البرية العراقية من الاقتراب من وسط المدينة فيما يستهدف القصف مواقع قناصة داعش بتكريت التي تنتشر بها العبوات الناسفة والمفخخة والأنفاق التي يستخدمها مسلحو التنظيم في مهاجمة القوات التي تتقدم
موضوعات مقترحة

نحو مركز المدينة من عدة اتجاهات.

وأكد القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء العراقي د. حيدر العبادي- خلال زيارته لمدينة تكريت للاشراف بشكل مباشر على العمليات العسكرية لتحريرها أهمية الحفاظ على ارواح المقاتلين والمدنيين، وقال: إن العمليات العسكرية تسير بنجاح وفق ما خطط لها وان النصر اصبح باليد، مشيدا بالتلاحم البطولي بين القوات الأمنية وقوات"الحشد الشعبي" لتحرير المدينة.

وأضاف: إن الحرب مع الإرهاب نفسية ومن الضروري أن يلعب الإعلام الوطني دوره في القضاء على الشائعات السوداء وتحفيز المقاتلين لهزيمة العدو.

وتفقد العبادي القطاعات العسكرية وعقد اجتماعا مع القادة الأمنيين لمناقشة الخطط الأمنية لتحرير تكريت من قبضة داعش،وأصدر العديد من التوجيهات لتعزيز روح الانتصار ودحر الإرهاب.. كما تابع العبادي الضربات الجوية على مواقع تنظيم(داعش) وتقدم القوات العراقية لتحرير المدينة.

ومن جانبه، نفي الناطق باسم العمليات المشتركة العراقية العميد سعد معن اليوم مارددته بعض وسائل الإعلام عن استهداف طيران التحالف الدولي لقوات الشرطة الاتحادية في تكريت بالخطأ.. وقال:"لم يحدث استهداف لقوات الشرطة الاتحادية في تكريت".

يذكر أن القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء العراقي د. حيدر العبادي أعلن مساء 25 مارس 2015م بدء عملية عسكرية لتحرير مدينة تكريت بمشاركة التحالف الدولي المناهض لداعش.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: