Close ad

مخاوف بين مسيحيي سوريا من قيام داعش بإعدام المختطفين الأشوريين

9-3-2015 | 17:14
مخاوف بين مسيحيي سوريا من قيام داعش بإعدام المختطفين الأشوريين اعدام المصريين المختطفين بلبيا
الألمانية
حذرت أوساط من المسيحيين السوريين، من إقدام تنظيم د اعش من إعدام المختطفين الأشوريين لديه بعد تراجعه عن الإفراج عنهم.
موضوعات مقترحة


وقال الباحث و الكاتب السرياني الاشوري المتخصص في شؤون الأقليات سليمان يوسف لوكالة الأنباء الألمانية اليوم الاثنين، "هناك خشية حقيقية من تعرض المختطفين الآشوريين لدى داعش للتصفية الجسدية وإحدى هذه المؤشرات أنه لم يتم الإفراج عنهم حتى الآن".

واجتاح تنظيم داعش طوال أمس الأحد وحتى فجر اليوم الإثنين عدة مناطق أشورية على ضفتي نهر الخابور في الحسكة و أحرق عدة منازل في المناطق التي دخل إليها وفق تأكيدات عشرات النازحين من الأهالي هناك.

من جهته، يقول الحقوقي والكاتب السوري عصام خوري لـ (د. ب.أ): "إن هناك تساهلا في التعاطي مع ملف السوريين الأشوريين المختطفين من قبل داعش، هل ينتظر العالم حدوث مجزرة كي يشجب ويدين".

وأضاف خوري وهو منسق مركز التنمية الاجتماعية في سوريا أن النظام في سورية يتهرب بشكل مقصود من مسؤوليته تجاه المسيحيين.

اما رجل الدين المسيحي القس بهنان عمانوئيل فيقول للـ(د.ب.أ): "إن الاوضاع الإنسانية تزداد سوءا وتعقيدا مع زيادة النازحين ما يحصل هو تغيير ديموجرافي تاريخي نحن نستصرخ كل الضمائر الانسانية ، شعبنا مهدد بوجوده كاملا ".

ولا يزال نحو 220 شخصا مختطفين لدى داعش منذ نحو أسبوعين بينهم عشرات الأطفال والنساء والرجال الطاعنين في السن.

ويقول أحد شيوخ العشائر العربية السنية-رفض الكشف عن هويته- كونه يقوم بوساطات ربما تفضي لإطلاق المختطفين: "نحاول إنقاذ الأرواح البريئة والتعامل قدر الإمكان على أساس إنساني وسلمي.. المختطفون في معظمهم ناس مسالمون".

أما القيادات العسكرية والسياسية الكردية في الحسكة، فقد أكدت مجددا عبر بياناتها الرسمية، أنها: "في حرب مفتوحة مع داعش الإرهابي الذي لا يفهم لغة العقل والإنسانية".
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة