Close ad

أبوظبي تخفف القيود المفروضة بسبب أزمة كورونا

22-12-2020 | 21:41
أبوظبي تخفف القيود المفروضة بسبب أزمة كورونا ابوظبي
دبي - وائل الصواف

أعلنت اليوم لجنة إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث في أبوظبي التي تدير التعامل مع جائحة كورونا عن تحديث الإجراءات الوقائية والاحترازية المطبقة في إمارة أبوظبي للمحافظة على كل المكتسبات الصحية المحققة، وسيبدأ تطبيق هذه الإجراءات من بعد غدًا الخميس.

موضوعات مقترحة

وتشمل الإجراءات التي اعتمدتها اللجنة رفع الطاقة الاستيعابية للأنشطة الاقتصادية والسياحية والترفيهية إلى القدرة التشغيلية الممكنة وفقَ الإجراءات الاحترازية المعتمدة، بما فيها مراكز التسوق والمراكز الترفيهية والمطاعم والحضانات.

واعتمدت اللجنة تعديل مدة صلاحية النتيجة السلبية لفحص مسحة الأنف PCR أو فحص الليزر DPI المستخدم لدخول الإمارة من القادمين من امارات اخري من 48 ساعة إلى 72 ساعة، واستبدال فحصي اليوم الرابع والثامن بعد الدخول اللذان كانا إجباريا بفحص يجرى في اليوم السادس فقط من الدخول لمن تتجاوز مدة إقامته 6 أيام متتالية.

واعتمدت اللجنة إجراءات الدخول للمسافرين الدوليين بمن فيهم سكان الإمارة والسياح تشمل استثناء القادمين من الدول الخضراء من الحجر الصحي، وتقليص مدة الحجر الصحي للقادمين من الدول الأخرى إلى 10 أيام فقط، وإجراء فحص /PCR/ لجميع القادمين من السفر في اليوم السادس لمن تتجاوز مدة إقامته 6 أيام وإضافة الفحص في اليوم الثاني عشر لمن تتجاوز مدة إقامته 12 يوما، وسيُراجع تصنيف الدول كل أسبوعين.

وتبعاً للإجراءات الاحترازية العالمية، اعتمدت اللجنة تقليص مدة الحجر الصحي للمخالطين إلى 10 أيام فقط، شرط إجراء فحص /PCR/ في اليوم الثامن وأن تكون نتيجته سلبية، وحسب الإجراءات المعلن عنها سابقاً يستمر استثناء المشاركين في برنامج التطعيم الوطني لكوفيد-19 والمشاركين في المرحلة الثالثة للدراسات السريرية للقاح .

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: