Close ad

إصابات كورونا في لبنان تصل إلى 100703 وحالات الشفاء 55706

12-11-2020 | 21:54
إصابات كورونا في لبنان تصل إلى  وحالات الشفاء كورونا في لبنان
الألمانية

ارتفع عدد الإصابات بفيروس كورونا اليوم الخميس إلى 100703 إصابة بعد تسجيل 1874 إصابة جديدة خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، فيما ارتفع عدد الوفيات إلى 775.

موضوعات مقترحة

وأعلنت وزارة الصحة العامة ارتفاع العدد التراكمي للحالات المثبتة إلى 98829 منذ 21 فبراير الماضي.

وأضافت الوزارة أنه تم تسجيل 12 حالات وفاة جديدة خلال الأربع والعشرين ساعة المنصرمة، ما يرفع إجمالي الوفيات إلى 775.

وبلغ عدد الحالات الحرجة 288 حالة، بحسب الموقع الرسمي لوزارة الإعلام المخصص لمتابعة أخبار فيروس كورونا، فيما بلغ عدد حالات الشفاء 55706.

وكان مجلس الوزراء قد اتخذ قرارا أمس الأربعاء قضى بالإقفال التام للبلاد لمدة أسبوعين ابتدءً من 14 نوفمبر الحالي بناءً على توصية من المجلس الأعلى للدفاع، وذلك بعد ستة أسابيع من الإقفالات الجزئية، وبعد تخطّي أعداد الإصابات اليومية بفيروس كورونا الخطّ الأحمر، ووصول القدرة الاستيعابية للقطاع الصحي إلى خطها الأحمر أيضا.

واستثني من الإقفال القطاعات الحيوية، وعلى رأسها "المطاحن والأفران وكل ما له علاقة بتخزين وتصنيع المنتجات الغذائية والزراعية والمصارف والجيش وقوى الأمن ووزارة الصحة والمستشفيات والمستوصفات والصندوق الوطني للضمان الاجتماعي وتعاونية موظفي الدولة وصناديق التعاضد".

واتخذ وزير الداخلية اليوم الخميس قرارا قضى بمنع التجول من الخامسة مساء لغاية الخامسة من صباح اليوم التالي اعتباراً من السبت المقبل وحتى صباح 30 نوفمبر، وكذلك تقييد حركة السيارات من خلال اعتماد نظام الارقام الفردية لأيام الإثنين والأربعاء والجمعة، والأرقام الزوجية لأيام الثلاثاء والخميس والسبت، على أن يمنع التجول لكافة أنواع السيارات يوم الأحد.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: