Close ad

ترامب : فريقي القانوني يحرز تقدما والنتائج الأسبوع المقبل

10-11-2020 | 18:26
ترامب  فريقي القانوني يحرز تقدما والنتائج الأسبوع المقبلدونالد ترامب
واشنطن- سحر زهران

زعم الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أن فريقه القانوني يحرز تقدمًا في الطعون الانتخابية على نتائج الانتخابات الرئاسية.

موضوعات مقترحة

وقال ترامب عبر حسابه على "تويتر": "نحن نحرز تقدمًا كبيرًا، والنتائج ستأتي خلال الأسبوع المقبل، لنجعل أمريكا عظيمة مرة أخرى"، مضيفًا: "سنفوز".

ونقلت رويترز أن المدعي العام ويليام بار قد فتح تحقيقات فيما قال إنها تجاوزات بالانتخابات الأمريكية، ولكن لا ترامب ولا فريقه القانوني قدموا دلائل علي وجود تزوير أو تجاوزات بعملية التصويت.

وأعلن في الولايات المتحدة أن الفائز بنتائج الانتخابات الرئاسية هو المرشح الديمقراطي، جو بايدن، بعد فوزه بولاية بنسلفانيا يوم السبت الماضي، ويتقدم بايدن علي ترامب في ولايتي جورجيا وأريزونا اللتين لم تحسما بعد، بينما يتقدم ترامب في آلاسكا ونورث كارولاينا اللتين لم تعلن نتيجتهما بعد، وللوصول إلي فرصة في الفوز بالانتخابات الأمريكية يحتاج ترامب إلي قلب النتيجة بآلاف الأصوات في 5 ولايات تقريبا وهو أمر يكاد يكون مستحيلا عمليًا كما أن عليه الفوز بولاية بنسلفانيا التي فاز بها بايدن بأكثر من 20 ألف صوت.

وعادة ما لا يتجاوز التعديل في النتيجة الذي تسفر عنه عمليات إعادة الفرز عن تغيير النتيجة بأكثر من 150 إلي 300 صوت.

وفي تغريدة منفصلة، قال ترامب، إن المذيعة الأمريكية، ماريا بارتيرومو، قالت إن "الرئيس ترامب أخبرنا لبعض الوقت أننا سنصل إلى لقاح كورونا بنهاية العام والناس سخروا منه".

وتابعت: "ها نحن مع شركة فايزر نحصل على موافقة منظمة الغذاء والدواء الأمريكية بحلول الشهر الجاري.. لقد كان محقًا".

وأكدت إيفانا زوجة ترامب السابقه، استمرار قتال ترامب ضد نتائج الانتخابات الرئاسية وهزيمته، قائلة: "هو ليس خاسرا جيدا، لا يحب أن يخسر، سيستمر في القتال ويقاتل ويقاتل".
 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: