Close ad

ممثلة الأمين العام للأمم المتحدة تلتقي وزير الخارجية الروسي

16-10-2020 | 21:02
ممثلة الأمين العام للأمم المتحدة تلتقي وزير الخارجية الروسي ممثلة الأمين العام للأمم المتحدة بالإنابة تلتقي مع وزير الخارجية الروسي
أ ش أ

أنهت ممثلة الأمين العام للأمم المتحدة الخاصة، رئيسة بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا بالإنابة، ستيفاني وليامز، أمس، زيارة رسمية إلى العاصمة موسكو؛ حيث ناقشت الوضع في ليبيا مع المسئولين الروس.

موضوعات مقترحة

أجرت الممثلة الخاصة بالإنابة وليامز، لقاء مثمراً مع وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، حيث تمت مناقشة مجموعة واسعة من القضايا المتعلقة بالأزمة الليبية، بما في ذلك الشئون الأمنية والسياسية والاقتصادية، وفقا لوكالة أنباء سبوتنيك الروسية.

كما أطلعت لافروف، على الاستعدادات، التي تجريها البعثة لاستئناف أعمال ملتقى الحوار السياسي الليبي في نهاية هذا الشهر عبر الاتصال المرئي وعبر اللقاءات المباشرة في أوائل شهر نوفمبر في تونس.

وأعربت الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة بالإنابة عن شكرها للافروف على دعم روسيا المستمر لجهود الأمم المتحدة في ليبيا.

واتفق الطرفان على ضرورة تنسيق الجهود من قبل المجتمع الدولي دعماً لمسارات الحوار الليبي-الليبي التي تيسرها الأمم المتحدة وفقاً لخلاصات مؤتمر برلين وقرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: