Close ad

رئيس الوزراء اللبناني يحذر من تأخر تشكيل الحكومة: يفاقم الأزمة ويعمقها ويدفع الناس نحو المزيد من الفقر

21-9-2020 | 10:29
رئيس الوزراء اللبناني يحذر من تأخر تشكيل الحكومة يفاقم الأزمة ويعمقها ويدفع الناس نحو المزيد من الفقررئيس الوزراء اللبناني المكلف مصطفى أديب
وكالات الأنباء

دعا رئيس الوزراء اللبناني المكلف مصطفى أديب، اليوم الإثنين، جميع الأطراف بالتعاون لتسهيل تشكيل حكومة جديدة وإنجاح المبادرة الفرنسية التي تم إطلاقها قبل ثلاثة أسابيع.

موضوعات مقترحة

وقال أديب في بيان نقلته وكالة الأنباء اللبنانية إن على جميع الأطراف التعاون لتسهيل تشكيل حكومة جديدة وحث الجميع على العمل كي تنجح المبادرة الفرنسية على الفور.

وحذر من أن أي "تأخير إضافي يفاقم الأزمة ويعمقها، ويدفع الناس نحو المزيد من الفقر، والدولة نحو المزيد من العجز".

وشدد على أن "لبنان لا يملك ترف إهدار الوقت وسط كم الأزمات غير المسبوقة التي يمر بها، ماليا ونقديا واقتصاديا واجتماعيا وصحيا".

وأعلن الرئيس الفرنسي إيمانيويل ماكرون في ختام زيارته لبيروت مطلع الشهر الحالي وغداة تكليف أديب تشكيل الحكومة، التزام القوى السياسية تأليف "حكومة بمهمة محددة" تتولى إصلاحات أساسية واستعادة ثقة الشعب، في مهلة أسبوعين.

وبدأ أديب الذي توافقت الكتل السياسية الرئيسية على تسميته، مشاورات التأليف في الثاني من سبتمبر، غير أن الثنائي الشيعي "حزب الله" وحركة أمل يعرقلان تشكيل الحكومة بفرض شروطهما وتمسكهما بوزارة المالية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: