Close ad

وزارة العمل الأمريكية أضافت 1.4 مليون وظيفة.. وانخفاض معدل البطالة إلى 8.4% في أغسطس

4-9-2020 | 19:10
وزارة العمل الأمريكية أضافت  مليون وظيفة وانخفاض معدل البطالة إلى  في أغسطس وزارة العمل الأمريكية
واشنطن - سحر زهران

أعلنت وزارة العمل الأمريكية، اليوم الجمعة، أن الولايات المتحدة أضافت 1.4 مليون وظيفة في أغسطس وانخفاض معدل البطالة إلى 8.4 في المائة من 10.2 في المائة في يوليو، وفقًا لتقرير الوظائف في أغسطس، وانخفض إلى أقل من 10 في المائة لأول مرة منذ مارس، كما زادت المشاركة في القوى العاملة بنسبة 0.3٪ في أغسطس، وهو مؤشر على زيادة القوة في سوق العمل وزيادة الثقة بين الباحثين عن عمل.

موضوعات مقترحة

وأضافت أن شهر أغسطس يمثل الشهر الرابع على التوالي من مكاسب الوظائف وانخفاض البطالة منذ أن وصل الاقتصاد الأمريكي إلى القاع في أبريل، حيث فقد أكثر من 20 مليون أمريكي وظائفهم في ذلك الشهر، مما دفع معدل البطالة إلى أعلى مستوى له بعد الكساد الكبير عند 14.7٪.

كما جاء تقرير الوظائف لشهر أغسطس متماشياً مع التوقعات المتفق عليها لاقتصادي القطاع الخاص، الذين توقعوا مكاسب بين 1.2 و 1.4 مليون وظيفة الشهر الماضي.

تعافى الاقتصاد الآن ما يقرب من 10.7 مليون من الوظائف التي فقدها الوباء حتى أغسطس، على الرغم من أن عدد الأمريكيين العاطلين عن العمل لا يزال 11.5 مليون فوق مستوى ما قبل فيروس كورونا في فبراير.

كما تسبب أغسطس في انخفاض عدد الأمريكيين العاطلين عن العمل لمدة تقل عن خمسة أسابيع والعاطلين عن العمل لمدة تتراوح بين خمسة و 14 أسبوعًا ، بينما لم يتغير عدد الأمريكيين العاطلين عن العمل لفترة طويلة.

يأتي تقرير الوظائف القوي لشهر أغسطس وسط حالة من الجمود الحزبي العميق بشأن جولة أخرى من تخفيف فيروس كورونا والتحفيز المالي. دعا الاقتصاديون عبر الطيف الأيديولوجي إلى تعزيز إعانات البطالة وحماية الإسكان والمزيد من المساعدة لحكومات الولايات والحكومات المحلية التي تعاني ضائقة مالية.

وأشاد الرئيس ترامب بالتقرير في تغريدة نشرها يوم الجمعة وصف فيها "أرقام الوظائف العظيمة!".

غرد ترامب" في الساعة 9:04 صباحًا ، 26 "أرقام وظائف رائعة تمت إضافة 1.37 مليون وظيفة في أغسطس. انخفض معدل البطالة إلى 8.4٪ (واو، أفضل بكثير مما كان متوقعًا!). كسر مستوى 10٪ أسرع وأعمق مما كان يُعتقد". قبل دقائق من الحظر الفيدرالي على تعليق الفرع التنفيذي حول بيانات تحركات السوق مع انتهاء صلاحية ساعة واحدة من الإصدار.

وأوضح التقرير زيادة عدد الذين فقدوا وظائفهم بشكل دائم بمقدار 534 ألف شخص في أغسطس ، حيث ارتفع إلى 3.4 مليون في المجموع و 2.1 مليون منذ فبراير. يعكس العدد المتزايد من خسائر الوظائف الدائمة تعميق الضرر الذي يلحق بالاقتصاد على المدى الطويل مع زيادة التسريح المؤقت للعمال بشكل دائم.

وبعض الصناعات التي تضررت بشدة من الوباء لم تسترد حتى الآن العديد من العمال الذين فقدوا في مارس وأبريل. استعادت صناعة خدمات الأغذية والمشروبات 134 ألف عامل في أغسطس و 3.6 مليون عامل منذ أبريل ، لكن لا يزال لديها 2.5 مليون عامل أقل مما كانت عليه في فبراير.

وأضاف تجار التجزئة أيضًا 249000 وظيفة في أغسطس، ولكن لا يزال عدد العمال أقل بمقدار 655000 عامل مقارنة بشهر فبراير.

كما جاء ربع مكاسب التوظيف الإجمالية لشهر أغسطس من الوظائف الحكومية ، بما في ذلك توظيف 238000 عامل تعداد مؤقت، أولئك الذين تم تعيينهم للمساعدة في إجراء التعداد سيفقدون تلك الوظائف بعد الانتهاء منها.

وأضاف القطاع الخاص 1.0 مليون وظيفة فقط في أغسطس، انخفاضًا من 4.7 مليون في يونيو و 1.5 مليون في يوليو، هذا يشير إلى أن تعافي الوظائف يتباطأ"، كما كتبت جوليا بولاك، اقتصادية العمل في ZipRecruiter، في تغريدة يوم الجمعة.

وقالت "إذا حافظنا على وتيرة الانتعاش الحالية، فسيكون هناك عام كامل قبل عودة التوظيف في القطاع الخاص إلى مستويات ما قبل كوفيد فبراير، إذا استمرت وتيرة التعافي في التباطؤ، فقد تستمر الأزمة لعدة سنوات".

كما ازدادت الفجوة بين البطالة البيضاء والبطالة السوداء في أغسطس، وفقًا لجبنجا أجيلور، كبير الاقتصاديين في مركز التقدم الأمريكي ذي الميول اليسارية، هذه علامة مقلقة بالنظر إلى معدلات البطالة المرتفعة باستمرار التي يعانيها الأمريكيون السود والحصيلة غير المتناسبة للوباء الذي تشعر به المجتمعات الملونة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة