Close ad

السفير حسام زكي يؤكد مجددا رفض الجامعة العربية وإدانتها التدخل التركي في ليبيا

15-6-2020 | 21:34
السفير حسام زكي يؤكد مجددا رفض الجامعة العربية وإدانتها التدخل التركي في ليبيا السفير حسام زكي
القاهرة - أ ش أ

أكد السفير حسام زكي الأمين العام المساعد للجامعة العربية مجددا رفض الجامعة وإدانتها للتدخل التركي في ليبيا واستجلاب المقاتلين الإرهابيين الأجانب إلى البلاد.

موضوعات مقترحة

وقال السفير حسام زكي - في تعليق له على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" اليوم الإثنين - إن موقف الجامعة العربية ثابت وواضح ولم يتغير من التدخلات التركية في الدول العربية سواء في ليبيا أو سوريا أو العراق.. وهناك قرار وزاري في هذا الموضوع يرفض ويدين تلك التدخلات.. لافتا إلى أن الرفض في حالة ليبيا يشمل أيضا استقدام الإرهابيين والمقاتلين الأجانب.

وأضاف: "إنني كما سبق وأوضحت أن هناك طرفاً ذا مصلحة - الإخوان وداعموهم ومن يسايرهم- اجتزأ التصريحات التي قلتها عن ليبيا في حديث مع إعلامي مصري الثلاثاء الماضي وأخرجها عن سياقها.. وبالتالي تم تحريف معناها بالكامل".

وأشار إلي أنه أدلى بحديث تليفزيوني مع قناة العربية الحدث الخميس الماضي مخصص لتوضيح هذا اللبس الذي تم خلقه عن عمد.. مؤكدا أن الجامعة العربية موقفها واضح ضد التدخلات التركية في الشئون الداخلية للدول العربية ولا لبس فيه وصادر بأغلبية كاسحة من الدول.. "ونحن أمناء على هذه القرارات ولا نحيد عن تلك الأمانة".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: