Close ad

مؤسسات المجتمع المدني اللبناني تطلق حملة "الإغاثة الغذائية" لدعم المتضررين من كورونا

29-5-2020 | 16:07
مؤسسات المجتمع المدني اللبناني تطلق حملة الإغاثة الغذائية لدعم المتضررين من كوروناحملة "الإغاثة الغذائية"
أ ش أ

أطلقت مؤسسات ومنظمات المجتمع المدني اللبنانية حملة واسعة لدعم العائلات المتضررة من التداعيات الاقتصادية التي يشهدها لبنان والتي تفاقمت مؤخرا جراء أزمة وباء كورونا، وذلك بالتعاون مع الجيش اللبناني الذي سيتولى عملية التوزيع في ضوء ما يتمتع به من انتشار وعديد وقدرات لوجستية.

موضوعات مقترحة

وأعلنت مؤسسة (بيت البركة) وبنك الغذاء اللبناني اليوم إطلاق حملة "الإغاثة الغذائية" والتي ستستفيد منها 50 ألف عائلة لبنانية ستوزع عليها حصص غذائية متكاملة، وذلك على مستوى 351 منطقة لبنانية وبالتعاون مع 95 جمعية غير حكومية.

وأشارت المؤسستان إلى أن تدهور الوضع الاقتصادي في لبنان تسبب في أضرار بالغة للطبقة الوسطى والتي أصبحت تشكل أقل من 15% من المجتمع اللبناني، وأن نحو مليون ونصف المليون لبناني يعيشون في اليوم بأقل من 5 دولارات، كما أن أزمة وباء كورونا تسببت في المزيد من التداعيات السلبية والضغوط الاجتماعية والمعيشية المتمثلة في إغلاق المؤسسات وتسريح العمالة.

وأكدتا أن المبالغ المالية المطلوبة لإعداد الحصص الغذائية، جرى الانتهاء من تجميعها بالكامل، مشيرين إلى أن عملية التوزيع ستتم بالتساوي بين جميع العائلات المحتاجة، ووفق معايير دقيقة ومنضبطة تستند إلى الشفافية، ودون أدنى تمييز طائفي أو سياسي أو بين المناطق اللبنانية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: