Close ad

سلطنة عمان تؤكد استمرار نهجها الداعم للعمل العربي المشترك

2-3-2020 | 12:34
سلطنة عمان تؤكد استمرار نهجها الداعم للعمل العربي المشتركالسلطان هيثم بن طارق آل سعيد
أ ش أ

أكدت سلطنة عمان أنها تحت قيادة السلطان هيثم بن طارق آل سعيد سوف تستمر في نهجها الداعم للعمل العربي المشترك النهج الذي أسسه السلطان الراحل قابوس بن سعيد وسعيها للارتقاء بجامعة الدول العربية وتطوير عملها لمواكبة التطورات في العالم.

موضوعات مقترحة

وقال خليفة بن علي الحارثي وكيل وزارة الشئون الخارجية العمانية رئيس الدورة الـ153 لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين - في كلمة في الجلسة الافتتاحية للدورة التي انطلقت اليوم بمقر الجامعة العربية - إن سلطنة عمان ستعمل مع جميع الدول الأعضاء بالجامعة العربية لخدمة القضايا العربية المشتركة بكل أمانة وإخلاص وعلى رأسها القضية الفسطينية والتي هي قضية العرب الأولى والتي تمر بمرحلة مفصلية تتطلب التكاتف لمساعدة الفلسطينيين للحصول على حقوقهم.

وأضاف أن القضايا العربية الأخرى، تمر من سئ إلى أسوأ، مؤكدا أهمية التضامن العربي لمعالجتها لتحقيق الأهداف المنشودة للشعوب العربية وآمالها بتحقيق السلم والأمن.

وتوجه الحارثي، بالشكر للعراق - الرئاسة السابقة للمجلس - على الإدارة الناجحة والفاعلة للدورة الماضية، كما وجه الشكر للأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط والأمناء العامين المساعدين، وكافة موظفي الأمانة العامة للجامعة العربية على جهودهم.

كان خليفة بن علي الحارثي قد تسلم رئاسة مجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين من السفير أحمد الدليمي المندوب الدائم للعراق لدى الجامعة العربية باعتبار العراق رئيس الدورة السابقة الـ152 للمجلس.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: