Close ad

انطلاق مراسم تشييع قتلى القصف الأمريكي في بغداد

4-1-2020 | 10:59
انطلاق مراسم تشييع قتلى القصف الأمريكي في بغدادتشييع جنازة قاسم سليماني
الألمانية

أعلنت هيئة الحشد الشعبي في العراق، اليوم السبت، انطلاق مراسم تشييع قتلى القصف الأمريكي، انطلاقاً من مطار المثنى باتجاه الكاظمية في بغداد.

موضوعات مقترحة

وقالت وحدة إعلام الحشد الشعبي، في بيان صحفي بثه موقع "السومرية نيوز" ، إن "مراسم تشييع الشهداء القادة نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس وقائد فيلق القدس بالحرس الثوري (الإيراني) قاسم سليماني ومدير مديرية العلاقات العامة في الحشد الشعبي محمد رضا مع الشهداء الآخرين انطلقت صباح اليوم من مطار المثنى باتجاه الكاظمية المقدسة".

وكان قائد فيلق"القدس" التابع للحرس الثوري الإيراني الفريق قاسم سليماني قتل ومعه نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي في العراق أبو مهدي المهندس وعدد من مرافقيهما في هجوم صاروخي أمريكي عند خروجهما من مطار بغداد فجر أمس الجمعة.

ومن جهته، قال الرئيس الإيراني حسن روحاني، إن الفراغ الذي تركه القائد سليماني لايمكن ملؤه بسهولة، لأنه لم يكن فقط قائدا للعمليات العسكرية ومخططا رئيسيا لها، بل أيضا شخصية سياسية واستراتيجيا متميزا لانظير له.

و قام روحاني صباح اليوم السبت بزيارة منزل قاسم سليماني، وأعرب عن مواساته لزوجته وأبنائه، مثمنا "دور هذا القائد الإسلامي الكبير في جبهة المقاومة الإسلامية" بحسب وكالة "ارنا".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة