Close ad

عودة الدفعة الأخيرة من جثث مهاجرين من بريطانيا إلى فيتنام

30-11-2019 | 10:18
عودة الدفعة الأخيرة من جثث مهاجرين من بريطانيا إلى فيتنامجثث المهاجرين
الألمانية

ذكر بيان حكومي، اليوم السبت، أنه تمت إعادة الدفعة الأخيرة من جثث المهاجرين الـ39، التي عثر عليها في شاحنة في إنجلترا الشهر الماضي، إلى فيتنام.

موضوعات مقترحة

وقال بيان من وزارة الشئون الخارجية الفيتنامية إنه تم استقبال الدفعة الأخيرة وعددها 23 جثة في مطار هانوي في الصباح، ثم تم نقلهم إلى إقاليم "نجي آن" و"ها تينه" و"هوي" وسط البلاد، وأيضا إقليمي "هاي دونج" و"هاي فونج سيتي" في الشمال.

وتابع البيان "وهكذا في 27 و 30 نوفمبر 2019، تعاونت وزارة الشؤون الخارجية مع السلطات الفيتنامية والإنجليزية والمحليات لإكمال عودة جثث ورماد 39 ضحية إلى أسرها".

وعودة هؤلاء الذين توفوا يعطي لأسر الضحايا الفرصة لإقامة جنازات وطقوس الدفن وأخيرا الحداد.

وكانت أول دفعة من الجثث وهي 16 جثة قد وصلت يوم الأربعاء الماضي، حيث توجه ممثلون عن بعض الأسر إلى المطار لرؤية النعوش، الكثير منهم كانوا يحضرون ورودا بيضاء ويبكون.

وعرضت الحكومة الفيتنامية دفع تكاليف إعادة الجثث إلى مسقط رأسها، لكن ستعطي للأقرباء فرصة 30 يوما لتسديد المبلغ بدون فوائد.

وتم إعطاء الأقرباء خيارين: إما أن تدفع الأسرة مقدما حوالي 1800 دولار لاستقبال جثث ذويها، التي تم حرقها كرماد أو أكثر من 2800 دولار لإرسال الجثة إلى مطار هانوي. وتم حرق بعض الجثث كما ظهر في صور القادمين إلى المطار.

وتتبرع سيدة أعمال فيتنامية تدعى دو ثي كيم لين أيضا بأموال للأسر للسماح بإعادة الجثث إلى ذويها.

وكان قد تم العثور على جثث المهاجرين الفيتناميين في مؤخرة شاحنة في 23 أكتوبر الماضي في مقاطعة "اسكس" جنوب شرق إنجلترا.

ويتم تهريب مئات من الفيتناميين إلى بريطانيا سنويا، طبقا لجمعية "اسبات" الخيرية وهي اختصار لـ "كل طفل محمي ضد الاتجار بالبشر".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: