Close ad

نتنياهو: أصدرت تعليمات للتحضير لأي سيناريو على حدود لبنان

1-9-2019 | 19:25
نتنياهو أصدرت تعليمات للتحضير لأي سيناريو على حدود لبنانبنيامين نتنياهو
رويترز

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الأحد، إن القوات الإسرائيلية تعرضت لهجوم ببعض الصواريخ المضادة للدبابات، وردت بـ110 قذائف ونيران جوية وإجراءات مختلفة.

موضوعات مقترحة

وأضاف في مؤتمر صحفي، مع رئيس هندوراس خوان أورلاندو هيرنانديز، الذي يزور إسرائيل، إنه يجري مشاورات بشأن ما سيحدث وإنه أصدر تعليمات للتحضير لأي سيناريو وسيقرر ما سيحدث مستقبلا وفقا للتطورات.

وقال الجيش الإسرائيلي، اليوم، إن قذائف مضادة للدبابات انطلقت من لبنان صوب قاعدة وآليات عسكرية وإنه رد بإطلاق النار على أهداف في جنوب لبنان.

وقالت جماعة حزب الله اللبنانية، إن مقاتليها دمروا آلية عسكرية إسرائيلية قرب الحدود اليوم الأحد، مما أسفر عن "قتل وجرح" من كانوا في داخل الآلية، ولم يفصح الجيش الإسرائيلي عن سقوط أي قتلى أو جرحى.

وظلت إسرائيل في حالة تأهب لمواجهة محتملة مع حزب الله على مدى الأسبوع المنصرم بعد استخدام طائرات مسيرة لمهاجمة ما وصف بأنه هدف مرتبط بمشروعات لإنتاج صواريخ دقيقة التوجيه في ضاحية بالعاصمة بيروت.

وذكر الجيش الإسرائيلي في بيان، أن "عددا من الصواريخ المضادة للدبابات أطلقت من لبنان باتجاه قاعدة لجيش الدفاع الإسرائيلي ومركبات عسكرية، ثبت وقوع عدد من الإصابات".

وعقب الهجمات طلبت السلطات من الإسرائيليين الذين يعيشون قرب الحدود بأن يلزموا منازلهم، وأظهرت لقطات لتليفزيون رويترز دخانا يتصاعد من عدة مواقع على الحدود وكان يمكن سماع دوي انفجارات.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة